فيرلاين يصبح أصغر سائق في التاريخ يحقق لقب بطولة السيارات السياحية الألمانية

باسكال فيرلاين يصبح أصغر سائق في التاريخ يحقق لقب بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" وذلك على حلبة هوكنهايم يوم السبت، حيث تمكن من اقتناص اللقب مع بقاء سباق واحد على انتهاء الموسم.

فيرلانن الذي سيصبح في عمر الـ 21 غداً، يتصدر ترتيب السائقين بفارق 40 نقطة أمام ماتياس إكستروم سائق أودي.

وقد استطاع سائق مرسيدس الفوز باللقب بعد قيادة ممتازة من المركز الـ 13 على شبكة الانطلاق حتى إنهاء السباق ثامناً في هوكنهايم. ويعتبر إنجازه هو الفوز الأول لسائق فريق مصنّع منذ أن فاز بول دي ريستا باللقب عام 2010.

حيث قال فيرلاين للفريق بصوت غالبه البكاء على الراديو: "شكراً لكم، لقد تمكنا من فعلها – نعم!".

كما أضاف فيرلاين بعد السباق: "لقد عملنا بجد طوال العام، لقد وصلنا  إلى هنا مع فارق كبير، لكن ما زال هناك 50 نقطة متوفرة لذا وفي حال لم يسر كل شيء بشكل جيد وتمكن خصومنا من الفوز بالسباقات، كنا لنخسر البطولة".

وأكمل: "لم تكن التجارب التأهيلية مثالية، لقد أضعت قطب الانطلاق الأول وانطلقت من المركز الـ 13 وقد كان ذلك مفاجئاً للغاية بالنسبة لي".

وتابع: "بعد أن تمكنت من الوصول للمركز الثامن بدأ كل شيء يسير جيداً. كنت أعلم أنني أمتلك سيارة جيدة، وسرعتي كانت جيدة كذلك وهذا ما سمح لي بتجاوز السيارات أمامي".

واستطرد: "هناك الكثير من الضغط عليك، الكثير من الناس على الحلبة وفي المعمل يعملون من أجلك، وقد مضت فترة طويلة منذ أن فزنا بالبطولة، لذا فإن الفريق بأكمله يستحق اللقب. إنني شاكرٌ لهم جميعا".

وكانت البطولة قد اتخذت منحى مغايراً تماماً عندما قام إكستروم بتجاوز فيرلاين، لكنه سرعان ما تراجع خلفه في المنعطف الثاني كما عانى من احتكاك مع سيارة روبرت ويكنز.

بعد دوران سيارته، عاد إكستروم للمنافسة على المركز التاسع، حيث تجاوز زميله إدواردو مورتارا لكنه لم يتمكن من فعل أي شيء آخر لإحياء آماله بلقب البطولة.

مورتارا غاضب من مولينا

عانى مورتارا سائق أودي، الذي دخل السباق في المركز الثاني ضمن ترتيب البطولة، من ثقب في الإطار بعد الاحتكاك مع سائق أودي ميغيل مولينا.

وبعد التصادم الثاني مع تيمو غلوك سائق بي إم دبليو، اضطر إلى الانسحاب.

حيث قال مورتارا: "بالطبع لم يكن يوماً جيداً. لقد عانيت من احتكاك مع ميغيل، وما يزيد الأمر صعوبة أنه زميل في الفريق".

واختتم: "لقد ارتكبت خطأ مع تيمو أدى إلى دوران سيارته. إنه سباق كامل عليّ أن أمحيه من ذاكرتي".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
الحدَث هوكنهايم 2
حلبة هوكنهايم
قائمة السائقين إدواردو مورتارا , ماتياس إكستروم , ميغيل مولينا , باسكال فيرلاين
نوع المقالة أخبار عاجلة