غلوك يندد بسلوك مرسيدس "لخداعها المعجبين"

أدلى سائق فريق بي إم دبليو تيمو غلوك بكلام قاسٍ بحق مرسيدس وذلك نظراً لاستعمالها أوامر الفريق خلال سباق "دي تي أم" يوم الأحد في نوربورغرينغ، متهماً الصانع الألماني "بخداع المعجبين".

كانت مرسيدس قد طلبت من ماكسيميليان غوتز ودانيال جونكاديلا بالإبطاء بشكلٍ يسمح لمتصدر البطولة باسكال فيرلاين باللحاق بهما من ثم تجاوزهما.

وقد أدلى سائق الفورمولا واحد السابق برأيه بوضوح قائلاً أن أسلوب مرسيدس "غير سليم".

قال: "هذا خداع للمعجبين الذين يتابعون السباق"، وأكمل: "هذا ليس سباقاً نظيفاً. كان عليهم ألا يقوموا بذلك".

وأضاف: "لا أحد يرغب في الفوز بالبطولة بهذه الطريقة. تستحق مرسيدس الانتقاد الكامل على ذلك. ربما يفوزون بالبطولة ولكنها ليست الطريقة النزيهة للفوز".

وتابع: "هذا هو رأيي في الموضوع"، واستطرد: "الأمر أشبه أن يفوز أحد المشاركين في بطولة فرنسا للدراجات الهوائية باستعمال المنشطات".

ثم أكمل موضحاً سلوك بي إم دبليو في حالات مماثلة: "إن بي إم دبليو لا تتبع مثل هذا الأسلوب كما رأينا جميعاً حين فزت أنا في أوشيرسليبن أمام برونو سبينغلر، أو كما حصل حين فاز ماكسيم مارتن أمام برونو كذلك".

وكان الموضوع قد أثير خلال المؤتمر الصحفي التالي للسباق حين هاجمت أودي على لسان ديتر غاس سلوك مرسيدس واستعمالها لأوامر الفريق.

تجدر الإشارة إلى أن فيرلاين يتصدر الترتيب العام المؤقت بفارق يبلغ 37 نقطة أمام إدواردو مورتارا أقرب المنافسين وذلك مع الاقتراب من السباق النهائي في هوكنهايم. يحتل ماتياس إكستروم المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن مورتارا، بينما يحتل برونو سبينغلر المركز الرابع وهو السائق الأخير الذي يملك احتمالية المنافسة على اللقب.

ومع بقاء خمسين نقطة على انتهاء الموسم، فإن هذا يعني أن بإمكان فيرلاين حسم معركة اللقب لصالحه في حال تمكن من الفوز في السباق الأول.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
الحدَث نوربورغرينغ
حلبة نوربورغرينغ
قائمة السائقين تيمو غلوك
نوع المقالة أخبار عاجلة