شايدر مُعاقب بالإيقاف وأولريتش محظور من التواجد ضمن منطقة الحظائر

وجه اتحاد رياضة السيارات الألمانية بعد فضيحة سبيلبرغ إنذاراً شديد اللهجة بحق أولريتش فولفغانغ رئيس فريق أودي وكذلك بحق سائق الفريق تيمو شايدر.

وقد وجه الاتحاد أصابع الاتهام إلى السلوك غير الرياضي الذي قام به فولفغانغ بعد أن طلب من سائقه الاصطدام بمنافسه وإخراجه خارج الحلبة، حيث تمّت معاقبة السائق بالمنع من المشاركة في السباق القادم وحظر رئيس الفريق من التواجد في منطقة الحظائر وكذلك حسم عدد من النقاط بالإضافة إلى غرامة مالية عالية.

من الآن وحتى نهاية موسم دي تي إم الحالي 2015 سيتم حظر أولريتش فولفغانغ من التواجد في منطقة الحظائر وكذلك سيمنع من التواصل مع السائقين عن طريق الراديو.

أما شايدر سائق فريق فينيكس فسيتم منعه من المشاركة في جولة روسيا القادمة والتي ستقام على حلبة موسكو هذا الأسبوع.

فريق أودي سبورت فينيكس من جهته، خسر 62 نقطة من نقاط بطولة الصانعين كان قد سجلها في سبيلبرغ، إذ يواجه الفريق الألماني كذلك غرامة مالية كبيرة تعادل 200.000 يورو. حيث ستتم الاستفادة من المال في دعم المواهب الناشئة وتحسين إجراءات الأمان في الرياضة.

ويعود السبب خلف هذا القرار وفقاً لاتحاد رياضة السيارات الألمانية، أن أولريتش طلب من سائق الفريق شايدر الاصطدام عمداً بسيارة المنافس خلال اللفة الأخيرة من سباق يوم السبت الثاني في سبيلبرغ، وهذا التصرف غير الرياضي يضرّ بسمعة الرياضة. لذا فقد وجبت هذه العقوبة القاسية بحقهم.

كما شملت العقوبة فريق أودي سبورت فينيكس كذلك، إلا أن المحكمة أخذت بعين الاعتبار أن الفريق لم يكن في موضع يسمح بالتأثير على قرار أولريتش أو محادثاته على الراديو مع شايدر.

وبالنسبة لترتيب بطولة الصانعين فسيعاد حسابه مرة أخرى وفقاً لهذا القرار، حيث ستتراجع أودي خلف مرسيدس في الترتيب العام.

وتجدر الإشارة إلى احتفاظ جميع الأطراف بحقهم في استئناف القرار.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
الحدَث سبيلبرغ
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين تيمو شايدر
قائمة الفرق فينيكس ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم أولريتش فولفغانغ, تيمو شايدر, سبيلبرغ