أوكون مستعد للانتقال إلى "دي تي أم" مع تزايد شائعات انتقاله إلى فريق رينو للفورمولا واحد

قال إستيبان أوكون سائق التطوير لدى فريق مرسيدس أنه منفتح على فرصة مستقبلية في "دي تي أم" كخطوة لتحقيق طموحه بالقيادة في الفورمولا واحد.

أصبح بطل فورمولا 3 الأوروبية سائقاً احتياطياً لدى مرسيدس مع بداية هذا الموسم، كما أكمل في نفس الوقت مسيرته في الجي بي 3 لصالح فريق "إيه أر تي غراند بري" والذي يقود لصالحه كل من سائقي "دي تي أم" غاري بافيت ولوكاس أور.

لكن وعلى الرغم من صلته القوية بمرسيدس، إلا أن موقعنا "موتورسبورت.كوم" علم أن هناك خططاً جدية لضم أوكون كسائق احتياطي إلى فريق رينو للفورمولا واحد في حال أتم الصانع الفرنسي صفقة الاستحواذ على لوتس.

وعلى الرغم من اعتراف الفرنسي أن الوصول إلى الفورمولا واحد يبقى حلمه الأساسي لكنه اعترف أن "دي تي أم" قد تكون "وجهة مثيرة للاهتمام" بدرجة كبيرة.

حيث قال: "لقد شاركت في كل سباقات دي تي أم تقريباً". وأضاف: "كنت أتواصل مع جميع المهندسين وأشرح لهم وجهة نظري، وقد تعلمت الكثير عن هذه السلسلة، خاصة فيما يتعلق بإدارة النواحي التقنية".

وأكمل: "إن مبدأ عملها مشابه للفورمولا واحد، وهذا ما فاجأني بعض الشيء. إنها فئة رائعة، وسأكون سعيداً بقضاء موسم هنا".

ومع سعي متصدر "دي تي أم" الحالي باسكال فيرلاين إلى الانتقال إلى الفورمولا واحد مع فريق مانور المزوّد حديثاً بمحركات مرسيدس، فإن الفرصة سانحة أمام الفرنسي لاحتلال مقعد شاغر خلال موسم 2016.

وتجدر الإشارة إلى أن التوقعات قد ربطت أيضاً بين أوكون وبين مركز سائق احتياطي لدى فريق رينو للفورمولا واحد، وما يدعم هذا التوقع هو احتمالية انضمام رئيس "إيه آر تي" فريدريك فاسور إلى الفريق الجديد.

لكن الفرنسي لم يعلق بالإيجاب على هذه التوقعات حيث قال: "حالياً أنا مع مرسيدس، كما أن البحث عن مكان آخر ليس عملي".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
قائمة السائقين إستيبان أوكون
قائمة الفرق آرت غران بري
نوع المقالة أخبار عاجلة