أودي تهاجم مرسيدس لاستعمالها أوامر الفريق

هاجمت أودي على لسان ديتر غاس الصانع الألماني مرسيدس وذلك عقب استعمال الأخير لأوامر الفريق بهدف مساعدة متصدر البطولة الحالي باسكال فيرلاين على اكتساب المزيد من المراكز خلال سباق دي تي أم الثاني في نوربورغرينغ.

بدا غاس غاضباً بعد أن أبطأ سائقا مرسيدس دانيال جونكاديلا وماكسيميليان غوتز من سرعتهما عمداً بهدف السماح لفيرلاين الاقتراب منهما ومن ثم تجاوزهما من دون أية مقاومة، حيث قال: "لا بد من الاعتراف أن أملي قد خاب كثيراً مما رأيته اليوم في السباق"، وأضاف: "لقد اتفق جميع المصنّعين على المنافسة العادلة وعلى نيتهم تقديم منافسة أفضل".

وأكمل: "لا نريد أن نرى تجاوزات وهمية وبالتأكيد لا نرغب في منافسة غير عادلة".

وتابع: "لقد التزم مصنّعان بهذا أما الثالث فلم يلتزم بذلك اليوم. أما بالنسبة لي فقد خاب أملي كثيراً نتيجة لذلك".

وجاء رد مرسيدس سريعاً على لسان مدير فريق دي تي أم أولريش فريتز الذي قال: "نود أن ننظر إلى أنفسنا كفريق واحد. نعم، هناك نوع من الاتفاق بين المصنّعين على ما نرغب وما لا نرغب به. ولا أعتقد أننا قد أخلينا بهذه الاتفاقية".

إلا أن فريتز قد اعترف أن مرسيدس ساعدت فيرلاين لتحقيق هذه النتيجة، حيث قال: "لقد استعملنا نوعاً من الاستراتيجية لمساعدة باسكال على المضي قدماً"، وأكمل: "برأيي، هذا الأمر مهم بالنظر إلى وضع البطولة".

لكن غاس من جهته، لم يكن مستعداً للتخلي عن موقفه وترك المسألة تمرّ مرور الكرام، فعلق رداً على كلام فريتز: "يمكننا جميعاً إلقاء نظرة على جدول الأوقات المسجلة. لا أعتقد أن كلاً من غوتز وجونكاديلا قد ضغطا بما فيه الكفاية طوال السباق".

واختتم: "أعتقد أن هذه المسألة تستحق منا جميعاً رداً مناسباً".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
الحدَث نوربورغرينغ
حدث فرعي بعد سباق يوم الأحد
حلبة نوربورغرينغ
قائمة السائقين باسكال فيرلاين
نوع المقالة أخبار عاجلة