فيتمان يفوز بسباق زاندفورت الأول وسط سيطرة بي أم دبليو على أول 7 مراكز

تمسك ماركو فيتمان حامل لقب بطولة السيارات السياحية الألمانية (دي تي أم) بصدارته وسط منافسة شديدة من زميله أنتونيو فيليكس دا كوستا ليفوز بالسباق الأول على حلبة زاندفورت الهولندية، في ظلّ سيطرة بي أم دبليو على أول سبعة مراكز.

مع إنطلاقة السباق، هزم فيتمان ودا كوستا زميلهما أوغوستو فارفوس صاحب مركز الإنطلاق عند المنعطف الأول.

فيما تمكن ماكسيم مارتن من تخطي فارفوس أيضاً ليتركه في منافسة على المركز الرابع مع غاري بافيت سائق مرسيدس.

ودخلت سيارة الأمان بعد إنطلاق السباق بلحظات بعد أن إصطدمت سيارة بول دي ريستا سائق مرسيدس بحاجر الإطارات عند المنعطف الثاني بعد تلامس مؤخر سيارته مع روبرت ويكنز.

وبعد إعادة الإنطلاقة، قاد فيتمان الصدارة أمام دا كوستا وفارفوس وبافيت وجيمي غرين سائق آودي.

وواصل دا كوستا منافسته الشديدة لفيتمان حيث إبتعدا كثيراً عن صاحب المركز الثالث مارتن، فيما كانت المنافسة كبيرة بين فارفوس وبافيت على المركز الرابع.

ومع بقاء 10 دقائق على نهاية السباق، قام دا كوستا بالهجوم على فيتمان، ولكن منافستهما توقفت بعد دوران سيارة متصدر البطولة غرين وهو في المركز السادس بعد ضغط من برونو سبينغلر سائق بي أم دبليو.

وحاول دا كوستا المدعوم من شركة ريد بول تجاوز فيتمان عند منعطف طرزان عدة مرات ولكن الألماني تمسك بالصدارة ليفوز بفارق 0.4 ثانية فقط.

وأكمل مارتن ترتيب الثلاثة الأوائل متقدّماً على البرازيلي فارفوس الذي حقق المركز الرابع مستغلاً خروج بافيت عن المسار والسباق بعد منافسة شديدة عند منعطف شييفلاك السريع.

وأكمل سائقو بي أم دبليو، سبينغلر وتيمو غلوك وتوم بلومكفيست ترتيب أول سبعة مراكز.

فيما حقق مايك روكينفيلر أفضل نتيجة لآودي بحلوله ثامناً أمام زميله نيكو مولر، كما كان باسكال فيرلاين أفضل سائقي مرسيدس في السباق بحلوله عاشراً.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
قائمة السائقين أوغوستو فارفوس , غاري بافيت , ماركو فيتمان , مايك روكينفلر
نوع المقالة تقرير السباق