مورتارا يفوز بسباق ريد بُل الأول وسط خسارة جديدة لغرين

 حقق إدواردو مورتارا سائق آودي فوزه الثالث في مسيرته في بطولة السيارات السياحية الألمانية (دي تي أم) بتتويجه بلقب السابق الأول على حلبة ريد بول ريسينغ في سيلبيرغ، ولكن الخبر الأهم فقدان جيمي غرين لصدارة البطولة بعد خروجه من السباق.

تمكن غرين من هزيمة زميله مورتارا صاحب مركز الإنطلاق عند المنعطف الأول. فيما حافظ باسكال فيرلاين سائق مرسيدس على المركز الثالث أمام زميله بول دي ريستا.

وتخطى كريستيان فيتروس سائق مرسيدس منافسه أوغوستو فارفوس سائق بي أم دبليو إلى المركز الخامس بعد تجاوز مثير عند المنعطف الثاني.

وإستعاد مورتارا الصدارة عند اللفة الثانية بعد إنسحاب غرين بسبب مشكلة في علبة التروس، لتنتهي آماله بالحفاظ على صدارة الترتيب العام.

وقال غرين: "لقد توقف ذراع التروس عن العمل.. كنت بالصدارة بفارق مريح، وكانت السيارة جيدة، ولكن عندما خرجت من المنعطف الأخير لم يعمل ذراع التروس، وإنتهى السباق بعد ذلك".

وللسباق الرابع على التوالي لم يتمكن غرين من تحقيق أية نقطة، ليتنازل عن الصدارة لصالح فيرلاين.

وعند اللفة الرابعة، تمكن فيرلاين من إستعادة المركز الثاني الذي أخذه دي ريستا منه واضعاً مورتارا نصب عينه.

فيما صعد غاري بافيت سائق مرسيدس إلى المركز السادس متخطياً الكندي روبرت ويكنز الذي خرج عن مسار الحلبة ليعطي أيضاً المجال لماتياس إكستروم للصعود للمركز السابع وبعدها تمكن من تخطي بافيت عند المنعطف الثاني في اللفة السادسة.

وتجاوز ماركو فيتمان بافيت أيضاً عند اللفة التاسعة، ولكن فقد مركزه بعد خروجه عن المسار ليستعد بافيت المركز الثامن.

وبالرغم من تهديد فيرلاين له، تصدر مورتارا السباق بأريحية ليفوز به بشكل مقنع. وجاء دي ريستا ثالثاً أمام فيتروس وإكستروم وفارفوس.

وخلف بافيت، إنتهت المنافسة في اللحظات القاتلة بين مايك روكينفيلر وفيتمان لصالح الأول عند المنعطف الثالث في اللفة 29 والأخيرة.

ويتصدر فيرلاين الترتيب بوصوله إلى النقطة 94 نقطة أمام إكستروم ومورتارا وغرين الخاسر الأكبر بتراجعه من المركز الأول إلى الرابع. 

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
قائمة السائقين إدواردو مورتارا , غاري بافيت , جيمي غرين , ماتياس إكستروم
نوع المقالة تقرير السباق