شايدر يدافع عن قانون أوزان الأداء

دافع تيمو شايدر المتوج ببطولة السيارات السياحية الألمانية (دي تي أم) مرتين عن قانون إستخدام أوزان الأداء لإبقاء الفرق في أجواء المنافسة.

تستخدم البطولة حالياً نظام زيادة الثقل بالنسبة لأداء الشركات الثلاث المصنعية، حيث يتم وضع أوزان إضافية وفقاً للنتائج التي يتم تحقيقها خلال كل جولة.

وأدى هذا النظام إلى سيطرة شركة واحدة على كل جولة من جولات موسم 2015، حيث تمكن سائقو بي أم دبليو من السيطرة على سباقي زاندفورت لكون سياراتهم تحمل وزناً أقل من مرسيدس وآودي.

ويعتقد شايدر سائق آودي أن أوزان الأداء مفيدة لزيادة الحماسة الجماهيرية، مؤكداً بأن القانون الحالي لا يزال بالإمكان أن يتم إضافة عدة تحسينات عليه.

وقال الألماني شايدر في مؤتمر صحفي قبل إنطلاق جولة ريد بُل رينغ: "نريد أن نقدم سباقات متقاربة وأوزان الأداء هي أداة جيدة لتحقيق هذا الهدف".

وأضاف شايدر: "عندما تلقي نظرة على الفورمولا 1 ستجد أن سائقي مرسيدس يغردان خارج السرب، فإن ذلك يبدو مملاً، أليس كذلك؟".

وأنهى شايدر حديثه: "أعتقد بأنه يجب تخصيص أوزان الأداء بعد كل سباق. إضافة إلى ذلك، أعتقد بأن العقوبة الجماعية ليست ضرورية".

سبينغلر: الأوزان ليست ضرورية

ومن جهة أخرى، يشعر برونو سبينغلر سائق بي أم دبليو بأن أوزان الأداء لا داعي لها، إلا أنه أضاف بأن القوانين يجب أن لا تتغير خلال الموسم.

وقال سبينغلر: "بالطبع، يجب أن لا نقوم بتغيير هذا القانون مع إنتصاف الموسم، وجميعنا تكيفنا معه ونمضي قدماً في الوقت الحالي. ولكن من وجهة نظري نحن لسنا بحاجة لهذه الأوزان".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
قائمة السائقين تيمو شايدر
نوع المقالة أخبار عاجلة