دا كوستا يحقق فوزه الأول في مسيرته في بطولة دي تي أم

تمكن أنتونيو فيليكس دا كوستا من تحويل مركز إنطلاقه الأول في مسيرته في بطولة السيارات السياحية الألمانية (دي تي أم) إلى إنتصاره الأول أيضاً في البطولة على حلبة زاندفورت الهولندية، وسط سيطرة بي أم دبليو مجدداً.

بالرغم من تساقط الأمطار في آخر فترات السباق، إلا أن دا كوستا تمسك بالصدارة وسط منافسة من زملائه أغوستو فارفوس، وبرونو سبينغلر، وتيمو غلوك.

ومن مركز الإنطلاق، تصدر دا كوستا السباق بعد إنطلاقة بطيئة من سبينغلر فيما تنافس بشدة مع فارفوس عند منعطف طرزان.

وواصل دا كوستا - الذي رفض فريق تورو روسو للفورمولا 1 وضعه كسائق له في السنوات الماضية – تصدره متقدماً على زملائه سبينغلر وفارفوس وماركو فيتمان، فيما كان ميغيل مولينا وداني جونكاديلا الأفضل بين سائقي آودي ومرسيدس على التوالي.

وكان سبينغلر وفيتمان أول السائقين بين أول أربعة يقومون بتوقف الصيانة مع نهاية اللفة 12، حيث شهدت أيضاً دخول مولينا وجونكاديلا الذي عاني من توقف بطيء شهد فقدانه الكثير من الوقت والمراكز.

وحاول فيتمان تخطي لوكاس أور سائق مرسيدس الذي لم يجري توقفه وتحت الضغط دارت سيارة أوير مما أدى إلى إصطدام مارتن تومشيك به لتتعرض سيارته لأضرار في غطاء المحرك. وكان ذلك أن يؤدي إلى تجمع كبير للسيارات عند خط البداية/النهاية.

وبعدها بلفة أجرى دا كوستا وفارفوس توقفهما، حيث تمكن السائق البرازيلي من الحصول على المركز الثاني من سبينغلر.

وأنهى قطار بي أم دبليو السباق بصدارة أول خمسة مراكز بفوز دا كوستا أمام فارفوس وسبينغلر وغلوك وفيتمان.

فيما تخطى باسكال فيرلاين سائق مرسيدس مولينا ليحصد المركز السادس، وتسبب توم بلومكفيست بدوران سيارة روبرت ويكنز مما أدى إلى إيقاع عقوبة السير في حظائر الصيانة عليه.

وفي أهم لقطات السباق، إصطدم جونكاديلا بسيارة إدواردو مورتارا لتحلق سيارته في الهواء وتهبط بعدها على الأرض دون أن تصطدم بأعجوبة بأي من السيارات الأخرى.

فيما تراجع ماكسيم مارتن الحاصل على المركز الثالث في سباق الأمس إلى المركز 17 بعد أن إصطدمت به سياراتي آودي عند منعطف طرزان.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
قائمة السائقين أوغوستو فارفوس , ماركو فيتمان , تيمو غلوك
نوع المقالة تقرير السباق