اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مولينا: الفورمولا إي من بين العديد من الخيارات بعد مغادرتي لبطولة "دي تي أم"

صرّح ميغيل مولينا الفائز بعددٍ من سباقات بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي أم" بأنّه "تواصل مع العديد من البطولات" بعد خسارته لمقعده في فريق أودي نهاية موسم 2016.

ميغيل مولينا، أودي

ميغيل مولينا، أودي

ماريو بارتكاوياك

بداية السباق
ميغيل مولينا، أودي
ميغيل مولينا، أودي
ميغيل مولينا، أودي
ميغيل مولينا، أودي
الفائز بالسباق ميغيل مولينا، أودي
ميغيل مولينا، أودي
ميغيل مولينا، أودي
ميغيل مولينا، أودي

بات مولينا - الذي فاز بثلاثة سباقاتٍ ضمن منافسات "دي تي أم" خلال سبعة مواسم خاضها في البطولة الألمانيّة ضمن صفوف أودي – خارج تشكيلة العلامة الألمانيّة لموسم 2017 وسط التغيير الذي تمّ اعتماده بتخفيض عدد سيارات كلّ مُصنّعٍ إلى ستّ سيارات – إذ يُقيّم الإسبانيّ الآن خياراته ليتّخذ الخطوة التالية في مسيرته.

"هناك العديد من الخيارات" قال الإسبانيّ صاحب الـ27 عامًا لموقعنا «موتورسبورت.كوم»، مُضيفًا: "نحن بحاجةٍ إلى تحليل أيّ من تلك البطولات تناسب أسلوب قيادتي بالشكل الأمثل، ونوع السيارات كذلك. إلّا أنّه لا زال من المبكّر اتّخاذ قرارٍ في هذا الشأن".

وتابع: "نحن نُقيّم أين يُمكننا التواجد في النهاية كي نكون تنافسيّين، إذ أنّ ذلك يتطلّب بعض الوقت. تواصلنا مع العديد من البطولات وآمُل أن نحسم قرارنا قريبًا".

كما اعترف مولينا – الذي كان المرشّح الأوفر حظًا لنيل لقب فورمولا رينو 3.5 قبل انتقاله إلى "دي تي أم" – أنّ إمكانيّة عودته إلى منافسات المقعد الأحادي لا زالت قائمة، لا سيّما وأنّ سلسلة الفورمولا إي ضمن قائمة خيارات الإسبانيّ.

"قد تكون الفورمولا إي أحد خياراتي، إلّا أنّ موسم (2016-2017) من السلسلة الكهربائيّة قد بدأ بالفعل، لذا سيكون من الصعب المشاركة هذا الموسم. لكنّي لا أستبعد الأمر" قال مولينا.

وأردف: "قلت سابقًا أنّني حظيت بخياراتٍ للتواجد في الفورمولا إي هذا الموسم، لكننّي كنت مرتبطًا بعقدٍ مع أودي ولم أستطِع الإقدام على تغييرٍ جذريٍّ كهذا. لذا من الممكن أن يكون ذلك خيارًا – لكن ليس لهذا الموسم، كونه بدأ بالفعل وتمّت تسوية كلّ الأمور".

"من المؤسف" مُغادرة بطولة "دي تي أم" هذا العام

في المقابل عبّر مولينا عن ندمه حيال مغادرته للبطولة الألمانيّة بعد سبعة مواسم، لكنّه قال أنّ الأمر لم يكُن مُفاجئًا، بالنظر إلى المشاكل التي حظيت بها مجموعة فولكسفاغن الشركة الأم لأودي.

"إمكانيّة الرحيل عن البطولة كانت قائمة كون مجموعة فولكسفاغن لم تكُن في أفضل وضعٍ لها. في البداية أنهوا مشروعهم في بطولة العالم للتحمّل «دبليو إي سي»، ثمّ قرّرت العلامة الألمانيّة الانسحاب رسميًا من بطولة العالم للراليّات «دبليو آر سي» ..." قال الإسبانيّ.

وأكمل: "علمنا أنّنا سنمرّ بأوقاتٍ صعبةٍ لبضعة أعوام بعد حدوث كلّ ذلك إذ أنّ التواجد في البطولة الألمانيّة لم يكُن مضمونًا".

وأضاف: "كان عقدي مع أودي ينتهي هذا العام إذ كانت هناك إعادة هيكلةٍ في الفريق وكان هذا دورنا، كما كان دور سائقين آخرين في الأعوام الماضيّة. كان دورنا قد حان بسبب مُصادفة أنّ العقد سينتهي هذا العام في ظلّ هذه الظروف ولأنّه كان هناك سائقون آخرون لا يزالون مرتبطين بعقودٍ من برامج أخرى".

بينما أنهى الإسبانيّ هذا الموسم في المركز الـ13 والذي كان أقلّ بثلاثة مراكز من أفضل نتيجةٍ له في "دي تي أم"، اعترف مولينا أنّ هذا الموسم كان الأفضل بالنسبة له في السلسلة.

"من المؤسف أن أُغادر البطولة هذا العام كونني أعتقد، من خلال مستوى أدائي، أنّه كان موسمًا رائعًا، أفضل موسمٍ خضته في البطولة الألمانيّة" قال مولينا.

مع ذلك، صرّح الإسبانيّ بأنّ قرار "دي تي أم" بتخفيض عدد السيارات من 24 إلى 18 هو أمرٌ مُبرّر، حيث قال: "أعتقد بأنّها طالما تُبقي على حماس وإثارة البطولة، فكلّ التغييرات هامّة ومُرحبٌ بها. سلسلة «دي تي أم» تنافسيّةٌ للغاية، حيث أنّ التكلفة مرتفعةٌ جدًا – وهذه إحدى طرق تخفيض تلك النفقات".

واختتم حديثه بالقول: "من الواضح أنّ وجود 18 سيارةٍ فقط ليس مثاليًا، لكن في حال كان الهدف وراء ذلك هو الحفاظ على المستوى العالي لتنافسيّة البطولة، عندها سيكون هذا التغيير إيجابيًا".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق أودي تؤكّد تعيين غاس مديراً جديداً لقسم رياضة السيارات
المقال التالي دي تي أم: مرسيدس تؤكّد تشكيلة سائقيها لموسم 2017

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط