اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
مقابلة

غرين يطالب بسيارات أكثر متانة لتحسين سباقات دي تي أم

طالب جايمي غرين منظمي السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي أم" بتعديل نهائي لقوانين الانسيابيّة لجعل السيارات أكثر متانة عند الاحتكاكات بهدف تحسين السباقات.

جايمي غرين، فريق أودي سبورت روزبرغ

جايمي غرين، فريق أودي سبورت روزبرغ

أودي موتورسبورت

جيمي غرين، أودي
جيمي غرين، أودي
وقفة الصيانة، جايمي غرين، فريق آودي سبورت روزبرغ آودي آر إس5 دي تي إم
جايمي غرين، فريق أودي سبورت روزبرغ
جايمي غرين، فريق أودي سبورت روزبرغ
الفائز جايمي غرين، فريق آودي سبورت روزبرغ آودي آر إس5 دي تي إم
صاحب مركز الانطلاق الأول والفائز في السباقين الأول والثاني جايمي غرين، فريق آودي سبورت أبت آودي آر إ

في حديث مع موقعنا "موتوسبورت.كوم"، قال سائق فريق آودي أن سيارات السلسلة التي تعتمد بشكل كبير على الانسيابيّة حساسة جداً في حال الاحتكاك مما يعيق تنافسيّة السائق طوال السباق.

كما دعا غرين المنظمين إلى النظر في تبسيط هيكل السيارة، وذلك بدلاً من تعديل القوانين عبر جعل الأرضيّة الطريقة الرئيسية لتوليد الارتكازيّة.

وقال: "فقدت شفرات الانسيابية الأمامية على الجانبين في بداية بعض السباقات العام الماضي، وكنت متأخراً بفارق نصف ثانية طوال السباق. هي حساسة جداً، ولا يمكنك المنافسة بهذه الطريقة، وهذا أمر محبط".

وأضاف: "إذا خففنا العمل على الانسيابيّة في هيكل السيارة مع الابقاء على فعالية الأرضيّة، فسنواجه صعوبة أقل عندما نكون خلف سيارة أخرى لأن الأرضيّة لا تزال تعمل، أو على الأقل أفضل من هيكل السيارة".

وتابع: "بإمكاننا التخلص من هذه الشفرات، ولن نكون أبطأ كثيراً لأنه بإمكاننا تطوير السيارة في نواحٍ أخرى ولن تتم معاقبتنا بسبب الاحتكاك. وستكون سياراتنا سريعة وبإمكاننا تقديم سباقات أفضل، وهذه هي الإجابة. لسنا بحاجة للتضحية بأزمنة اللفات لجعل السيارات أكثر متانة".

إطارات ذات ليونة أكثر

كما أشار غرين أن إدخال إطارات أكثر ليونة سيكون وسيلة جيدة لزيادة الإثارة في السباقات، بعد أن تخلت السلسلة عن استخدام تركيبة أكثر ليونة خلال السباقات بعد موسم 2014.

مضيفاً: "يمكن أن نكون أسرع كثيراً مع إطارات أكثر ليونة، الأمر الذي سيكون فيه تآكل أكثر للإطارات خلال السباق، مما يجعل السباقات أكثر إثارة للاهتمام".

وتابع: "الآن بإمكانك القيادة بسرعة كبيرة طوال السباق دون أن يتلف الإطار، وكأنها مقاومة للرصاص. بإمكاننا استخدام الجانح الخلفي المتحرك في التجارب التأهيليّة، وبإمكاننا أيضاً إضافة قدرة حصانية أعلى، وبهذه الأساليب نحافظ على أوقات اللفات".

الفئة الأولى قد تنافس الفورمولا واحد

قررت منظمة الدي تي أم تأجيل عرض اللوائح التنظيميّة لـ "الفئة الأولى" حتى عام 2019، والتي ستجعل السلسلة متماشية مع سلسلة سوبر جي تي اليابانيّة.

ويعتقد غرين بأن مثل هذا التغيير الحيوي سيكون صحياً للسلسلة، وقد تكون نتيجته منافسة لسباقات الجائزة الكبرى من حيث الشعبية.

وقال: "لمستقبل دي تي أم، من المهم تقديم قوانين تتماشى مع القوانين اليابانية، وعندها بإمكاننا خلط المسابقات معاً لخلق منافسة قويّة حقاً. ويمكن أن تنافس الفورمولا واحد - مع صانعين مختلفين من أوروبا واليابان سيكون أمراً رائعاً".

وأنهى حديثه بالقول: "لحين حدوث ذلك يجب أن يكون هنالك قوانين متشابهة لكلا السلسلتين. لكنهم لن يقوموا بذلك قبل عامين على الأقل، لذلك علينا الانتظار".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق بطولة السيارات السياحية الألمانية تعتمد أوزاناً إضافية نسبيّة
المقال التالي دي تي إم هوكنهايم: مورتارا يفوز بسباق جنوني في افتتاح موسم 2016

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط