لوب يخوض غمار رالي داكار 2016 مع بيجو

سيبدأ بطل العالم للراليات تسع مرّات الفرنسي سيباستيان لوب فصلاً جديدًا في مسيرته عقب انضمامه لبيجو ليحمل راية المصنع الفرنسي خلال مُنافسات رالي داكار 2016.

يُعتبر لوب أنجح سائق في بطولة العالم للراليات إذ حقّق اللّقب تسع مرّات على التوالي، مع تسجيله لأرقامٍ قياسيّة أخرى كأكثر مُتسابق حصدًا للانتصارات، وصعودًا إلى منصّة التّتويج وتسجيلاً للنقاط.

وبعد إعلان اعتزاله نهاية العام 2012، شارك لوب في رالياتٍ محدودةٍ ضمن بطولة العالم للراليات وأهمها كان رالي مونتي كارلو، قبل أن ينتقل بعدها إلى المُشاركة في بطولة العالم للسيارات السياحيّة "دبليو تي سي سي" مع سيتروين.

وسيُشارك لوب في رالي داكار التي ستُقام مراحله في أميركا الجنوبيّة على متن سيارة بيجو "2008 دي.كي.آر16" مع ملاحه وصديق دربه دانيال ايلينا.

وسيُدافع عن راية بيجو ثلاثة سائقين آخرين: زميل لوب السابق في سيتروين كارلوس ساينز، الحائز على لقب داكار 11 مرّة ستيفان بيترهانسل، وسيريل ديبريه الفائز خمس مرّات في فئة الدراجات الناريّة قبل أن ينتقل هذا العام إلى مُنافسات السيارات.

"رالي داكار يختلف كُليًّا عن السباقات التي أقوم بها في الوقت الراهن" قال لوب، مُضيفًا "سيكون الرالي طويلاً على مدار أكثر من أسبوعين. ستكون مُقاربة أخرى للتسابق، ولكني سأكتشف ذلك في شهر يناير/كانون الثاني".

ومن أجل التحضير لرالي داكار على أكمل وجّه سيُشارك لوب في رالي المغرب الصحراوي الذي ينطلق نهاية الأسبوع الجاري على متن مُواصفات قديمة لسيارة بيجو "2008 دي.كي.آر"، والتي قام باختبارها للمرّة الأولى في يونيو/حزيران الماضي.

وأضاف "ما أدهشني بالفعل هي التجربة الجديدة تمامًا خلف سيارة داكار. في بطولة العالم للراليات، كنت أحاول الابتعاد عن العقبات، ولكن مع هذه السيارة بإمكانك الصعود عليها، إذ يتطلب الأمر بعض الوقت كي تحصل على الثقة لتصدّق ذلك".

وتابع قائلاً "كما أنني تعودتُ على الحصول على تفاصيل دقيقة من ملاحي، ولكن في الكروس كاونتري، عليك أن تجد الطريق بنفسك. هُناك الكثير من الأمور التي يجب عليّ تعلمها، ولكني حريصٌ على اكتشاف المزيد".

نُشير إلى أنّ بيجو التي حقّقت أربعة انتصارات في داكار بين عامي 1987 و1990، واجهت أوقاتًا صعبة العام الماضي مع عودتها إلى إطار المُنافسات من جديد، إذ حقّق بيترهانسل أفضل نتيجة بحصوله على المركز الـ11، فيما حلّ ديبريه في المركز الـ34 وسط انسحاب كارلوس ساينز.

سيُقام رالي داكار مطلع العام المُقبل في الأرجنتين وبوليفيا إذ ستنطلق المرحلة الأولى في 3 يناير/كانون الثاني.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
قائمة السائقين سيباستيان لوب
نوع المقالة أخبار عاجلة