لوب "يخشى الضياع" في مُشاركته الأولى برالي داكار

اعترف أسطورة بُطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" الفرنسي سيباستيان لوب بأنه يخشى أن ينتهي به المطاف تائهًا في صحارى أمريكا الجنوبية خلال مُشاركته الأولى المُقبلة في رالي داكار 2016.

سيُشارك بطل العالم للراليات "دبليو آر سي" لتسع مرات لأول مرة في هذا الرالي الصحرواي الشهير كجزءٍ من فريق بيجو المصنعي، كما سيجلس الملَّاح دانيال إيلينا الذي رافقه لفترةٍ طويلة في مسيرته إلى جانبه في مُغامرته الجديدة هذه.

وبدأ لوب بالفعل تحضيراته لهذا الحدث المُتطلِّب حيث يشعر بالسعادة البالغة مع سيارة الفريق المُحدَّثة من طراز "دي كاي آر 2008"، إلاّ أنّ الفرنسي اعترف بأنه يخشى من تعرضه لمُشكلة خلال مراحل الرالي الطويل.

وقال لوب: "بالتأكيد، أخشى بعض الشيء من أن أتوه في الصحراء مع دانيال، لكن هذا جُزءٌ من اللعبة، لهذا نتحضَّر بأقصى ما يُمكننا".

وأضاف: "أنا خائف حاليًا، لكن آمل أن أكون جاهزًا قبل موعد الرالي، وآمل أن نكون واثقين من أننا لن نتوه".

نذكر بأن لوب بدأ مُغامرته الجديدة في الراليات الصحراوية في وقتٍ سابق من هذا الشهر بالمُشاركة في رالي المغرب، وأمضى عدة ساعات مُتوقفًا على جانب أحد الطُرق – ولكنه أظهر أداءً قويًّا جدًّا في الأيام التي لم يُواجه فيها مشاكل.

مع ذلك، خفَّض لوب من سقف آماله بخصوص مُشاركته الأولى في رالي داكار.

وفي هذا الصدد قال: "أعرف بعض السائقين الذين فازوا بالرالي من مُشاركتهم الأولى في الماضي، لكن الظروف لم تكُن مُتشابهة – جلسوا مُنذ المرة الأولى مع أفضل سيارة وفازوا على الفور".

وأضاف: "والآن مُنافسونا أقوياء بالفعل، يضم فريقنا أيضاً بعضًا من أفضل السائق الذين يتمتعون بالكثير من الخبرة لذا أعتقد بأنه من المُبكر قليلاً التفكير بالفوز".

وأردف قائلاً: "بالتأكيد آمل بأن أكون قادرًا على الفوز برالي داكار ذات يوم – سأعمل لتحقيق هذا وسنرى ذلك، عندما أقوم بأمرٍ ما فإنّ هدفي هو الفوز".

اختيار إيلينا كملَّاح

تعليقًا على الملَّاح الذي سيُشاركه المُغامرة اعترف لوب: "لم يكن دانيال الخيار المنطقي"، إذ شرح السبب الذي دفعه نحو اختيار الاستمرار مع ملَّاحه الذي جلس إلى جانبه في السيارة لفترةٍ طويلة بدلاً من اختيار ملَّاح خبير بالراليات الصحراوية.

وقال "سيكون من المنطقي اختيار ملَّاح خبير، ولكن من المُميز بالنسبة لي خوض المُغامرة مع دانيال".

وأضاف: "جلس على الدوام إلى جانبي في الراليات التي شاركتُ بها لذا سيكون استمرارنا مع بعض قصة رائعة".

واستدرك بالقول: "ولكن لا أعتقد بأن الصداقة بيني وبين دانيال يُمكنها أن تُعوض خبرة السائقين والملَّاحين الآخرين. لذا العمل هو الطريقة الوحيدة لكي نُحقق أهدافنا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار , كروس كاونتري
قائمة السائقين سيباستيان لوب
قائمة الفرق بيجو سبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة