كوما، أسطورة داكار يعلن اعتزاله منافسات الرالي

أعلن مارك كوما بطل رالي داكار خمس مرات اعتزاله المنافسة وذلك كي يتفرّغ لعمله كمديرٍ رياضيٍّ.

حيث سيعمل بطل الرالي عن فئة الدرّاجات لأعوام 2006، 2009، 2011، 2014، و2015 جنباً إلى جنبٍ مع مدير داكار إيتيان لافين. ومن المقرّر أن يبدأ كوما العمل مع المنظّمة في التحضير لموسم داكار 2016 بدءاً من هذا الشهر.

ويمتلك الدرّاج الإسبانيّ سجلّاً حافلاً بالإنجازات، فقد فاز في بطولة العالم لرالي كروس ستّ مرات، كما شارك في منافسات رالي داكار 12 مرةً، وأنهى سباقه على منصّة التتويج سبع مراتٍ محرزاً ما مجموعه 25 فوزاً مرحلياً. ومن الجدير بالذكر أن كوما يتصدّر ترتيب بطولة العالم لرالي كروس، لكنّه صرّح مؤخّراً أن رالي سارديغنا الشهر الماضي كان سباقه الأخير.

يقول سائق كيه تي إم معلقاّ: "لقد أعلنتُ اعتزالي لأنني أعتقد أن الوقت المناسب لذلك قد حان." وأضاف: "بعد مضيّ 12 مشاركةً في رالي داكار، عليّ أن أكون صادقاً مع نفسي ومع المعجبين."

ثمّ أكمل شارحاً: "إن توقفي الآن لهو أمرٌ منصفٌ. كما أنّ مسيرتي الرياضيّة كدرّاجٍ قد انتهت. صحيحٌ أنني كنتُ قد صرّحتُ شهر يناير/كانون الثاني عن نيّتي القتال للفوز بلقبي السادس في داكار. ما لذي تغيّر؟ حسناً، لديّ الآن فرصة ردّ الجميل لداكار مقابل جميع ما قدّمه لي."

وختم: "أتمنّى أن أتمكّن من ردّ المعروف بأفضل منه ومن منظورٍ مختلفٍ"، مُشيراً إلى دوره الجديد في إدارة الشؤون الرياضية لموسم 2016 المُقبل من رالي داكار.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
قائمة السائقين مارك كوما
نوع المقالة أخبار عاجلة