هولوفيزيكتش بطل باخا بولندا والعطيّة ثانيًّا

حقّق السائق كرزيستوف هولوفكيزيتش الفوز في باخا بولندا الذي يُشكّل الجولة الثامنة من كأس العالم لراليات الكروس كاونتري إذ حافظ على صدارته التي بدأت منذ يوم أمس السبت ليتغلّب على ناصر العطيّة الذي اكتفى بالمركز الثاني.

تألف اليوم الأخير (الأحد) من باخا بولندا من مرحلة "دوبرا" بطول 60 كيلومترًا إذ توجّب على السائقين تكرارها من جديد في فترة الظهيرة.

وسيطر هولوفكيزيتش (ميني أول4 ريسينغ) على المرحلة الأولى من اليوم الأحد مُحققًا أسرع زمن والذي بلغ 44 دقيقة و39 ثانيّة فيما جاء الهولندي بيرنارد تين برينكي (تويوتا هايلوكس) في المركز الثاني بفارق 4 ثوانٍ عنه ما ساعد البولندي على توسيع الفارق مع العطيّة الذي اكتفى بالمركز السادس بزمن بلغ 46 دقيقة و13 ثانيّة.

وجرّاء ذلك وسّع هولوفيزيكتش صدارته في الترتيب العام للرالي الى أكثر من 7 دقائق ونصف عن العطيّة (ميني أول4 ريسينغ)، إلّا إنّ الأخير اعترف بأنّ هدفه الأوّل والأخير كان الحصول على النقاط الثمينة بغيّة توسيع صدارته في ترتيب البطولة مُقارنةً بمُنافسه المُباشر على اللّقب فلاديمير فاسيلييف.

وقال العطيّة "كانت مرحلة قصيرة إذ لم نُحاول المُخاطرة كوننا نُريد الحصول على النقاط. أعتقد بأننا خسرنا بعض الوقت، ولكننا سنُحاول الآن الدفع قليلاً في المرحلة الأخيرة من أجل المحافظة على مركزنا الثاني".

وهذا ما حاول فعله العطيّة في مرحلة "دوبرا" المُكّررة إذ سجّل أسرع زمن بلغ 44 دقيقة و34 ثانيّة بفارق 24 ثانيّة عن هولوفيزيكتش و52 ثانيّة عن تين برينكي ما ضمن له تحقيق المركز الثاني مع نهاية الرالي بفارق 7 دقائق و32 ثانيّة عن السائق البولندي الذي حقّق فوزه الرابع في باخا بلاده.

وبالمُحصلة، فاز هولوفيزيكتش بباخا بولندا بزمن إجمالي بلغ 4 ساعات و35.5 دقيقة أمام العطيّة وتين برينكي اللذين أكملا مراكز منصّة التّتويج.

أمّا فاسيلييف فقد أنهى الرالي بالمركز السادس ما سمح للعطيّة بتوسيع الفارق معه الى 22 نُقطة قبل مرحلتين من نهاية الموسم إذ ستُقام الجولة المُقبلة في المغرب في الفترة الممتدة من الثالث من أكتوبر/تشرين الأوّل وحتّى التاسع منه.

تجدر الإشارة الى انّ العطية بات يملك في جعبته 201 نقطة، بينما يحتلّ فاسيلييف المركز الثاني مع 179 نقطة ورينالدو فاريلا المركز الثالث برصيد 97 نقطة.

ترتيب السائقين الستة الأوائل:

المركز السائق الزمن الاجمالي الفارق
1 كرزيستوف هولوفكيزيتش (ميني أول4 ريسينغ) 4h35: 05.0  
2 ناصر العطية (ميني أو4 ريسينغ) 4h42: 37.0 7: 32.0 
3 بيرنارد تين برينكي (تويوتا هايلوكس أوفردرايف) 4h43: 58.0 8: 53.0 
4 مارتن كاكشمارسكي (تويوتا هايلوكس أوفردرايف) 4h44: 49.0 9: 44.0 
5 ماريك دابفروفسكي (تويوتا هايلوكس أوفردرايف) 4h45: 50.0 10: 45.0 
6 فلاديمير فاسيلييف (تويوتا هايلوكس أوفردرايف) 4h53: 21.0 18: 16.0 

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث باخا بولندا
حدث فرعي يوم الأحد
قائمة السائقين بيرنارد تين برينكي , كرزيستوف هولوفكيزيتش , ناصر العطية
نوع المقالة تقرير القسم