هولوفكيزيتش يعلن اعتزاله راليات الكروس كاونتري

أعلن كرزيستوف هولوفكيزيتش صاحب الـ 53 عاماً – والفائز بالمركز الثالث ضمن منافسات رالي داكار لهذا العام – أنه اتخذ قراره باعتزال منافسات رالي كروس كاونتري.

وقد أعلن هولوفكيزيتش عن نيته اعتزال المشاركة في سباقات رالي كروس بعد فوزه في سباق موطنه، لوتو باخا بولندا ضمن منافسات بطولة العالم لراليات الكروس كاونتري.

قال معلقاً: "لقد كان سباقاً خاصاً جداً بالنسبة لي، نظراً لكونه السباق الأخير في مسيرتي المهنية الحافلة. لقد قدم لي الكثير من الأشخاص دعمهم على مدى سنيّ مسيرتي المهنية وأود أن أشكرهم جميعاً من كل قلبي. لن أقوم بالمشاركة في منافسات رالي داكار بعد الآن".

وأضاف: "لقد عملت خلال مسيرتي المهنية مع العديد من الفرق، الملاحين والكثير من الأشخاص الرائعين. خاصة خلال السنوات العشرة الأخيرة من مشاركاتي حيث قضيت الكثير من الوقت في منافسات رالي كروس كاونتري. كما تعرفت على الكثير من الأشخاص الرائعين. وقد شاركت في منافسات إكس-رايد لخمسة سنوات كذلك. أود أن أشكر الفريق الذي أعطاني الكثير وصقل لي موهبتي في هذه الرياضة الاحترافية. أود أن أشكرهم جميعاً وبشدة، وعلى الأخص سفين كواندت الذي قدم لي يد المساعدة خلال الأوقات الصعبة التي مررت بها، وكان يرفع همتي بقوله: "أنت معنا، وستقود معنا".

وأضاف البولندي: "لقد فزت في بطولة العالم وحققت المركز الثالث في رالي داكار، والفضل يعود إلى سفين".

وكان هولوفكيزيتش قد فاز مع ملاحه لوكاز كورزيجا بثلاث مراحل من أصل خمس في طريقه إلى الفوز بآخر سباق له في مسيرته المهنية. بينما حل متصدر ترتيب البطولة ناصر العطية وماثيو بوميل في المركز الثاني أمام بيرنارد تين برينكي وتوم كولسول.

وكان بطل الرالي الأوروبي لعام 1997 قد انتقل إلى المشاركة في منافسات كروس كاونتري منذ عام 2005، حيث تمكن من الفوز بلقب البطولة لعام 2013، وكذلك تحقيق المركز الثالث لرالي داكار هذا العام بالإضافة إلى فوزه خمس مرات في باخا بولندا.

ويشارك هذا العام أيضاً ضمن منافسات سلسلة آر إكس لايت، الفئة المساندة لبطولة رالي كروس حيث يحتل الآن المركز العاشر. ومن المتوقع أن يشارك كل من هولوفكيزيتش ومارتن كازمارسكي خلف مقود السيارات المتنافسة ضمن فعاليات بطولة العالم لسلسة رالي كروس الموسم المقبل.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري , رالي داكار
قائمة السائقين كرزيستوف هولوفكيزيتش
نوع المقالة أخبار عاجلة