العطيّة يقود صدارة باخا المجر بفارق مريح قبل يوم واحد من ختام المُنافسات

نجح السائق القطري ناصر العطيّة في تصدر باخا المجر، الجولة السابعة من كأس العالم لرليات الكروس كاونتري، في يومه الثاني بفارق مريح عن أقرب مُنافسيه بعد تسجيله لأسرع زمن في المرحلتين البالغ طولهما 175 كيلومترًا.

إستطاع العطيّة من إحكام صدارته على باخا المجر على الرُغم من المشاكل التي إعترضه في الصباح الباكر من المُنافسات بعدما كُسر قرص الفرامل في سيارته، بيد إنّ فريقه كان قادرًا على إصلاح المُشكلة للمرحلة الثانيّة.

وحقّق العطيّة في المرحلة الأولى زمنًا بلغ قدره ساعتان و6.26 دقيقة، قبل أن يُحسّن زمنه في المرحلة الثانيّة الى ساعتين و14 ثانيّة بزمن إجمالي بلغ 4 ساعات و9.31 دقيقة – أيّ أسرع بأكثر من 18 دقيقة عن أقرب مُلاحقيه السائق التشيكي ميروسلاف زابليتال الذي تقدّم الى المركز الثاني على حساب الهولندي بيرنارد تين برينكي.

وإنطلق العطيّة أوّلاً على المسار بعد تحقيقه لأسرع زمن في المرحلة الإستعراضيّة (يوم الجُمعة) إذ حافظ على تفوقّه بينما تراجع تين برينكي الى المركز الثالث أمام كارولي فازيكاس وإريك كوردا.

"لقد أصلحنا العطل الذي طرأ على السيارة إذ حسّنا من زمننا في المرحلة الثانيّة" قال العطيّة، مُضيفًا "لذلك بتنا الآن في صدارة الرالي بأكثر من 18 دقيقة. أحبّ هذا الرالي كثيرًا نظرًا للتحديّات المُختلفة الموجودة فيه، مثل الحرارة العاليّة على سبيل المثال".

وأكمل "لا يزال أمامنا يومٌ واحد حتّى نهاية المُنافسات إذ نُريد المُحافظة على موقعنا الحالي".

وفي حال تمكّن العطيّة من الفوز بالرالي يوم الأحد فإنّه سيُصبح أوّل سائق في تاريخ باخا المجر الذي يحصد المركز الأوّل ثلاث مرات. ولكن الأهّم من ذلك هو إنّ العطيّة أمام فرصة سانحة كي يتصدّر ترتيب البطولة في ظلّ غياب منافسه المُباشر فلاديمير فاسلييف لأسبابٍ صحيّة.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث باخا المجر
حدث فرعي اليوم الثاني
قائمة السائقين ناصر العطية
نوع المقالة تقرير القسم