العطيّة يُصبح أوّل سائق يفوز بباخا المجر ثلاث مرّات

غادر السائق القطري ناصر العطيّة المجر وفي جُعبته 30 نُقطة ليُصبح المُتصدر الجديد لكأس العالم لراليات الكروس كاونتري مُستفيدًا من فوزه الثالث في باخا المجر على مدار الأسبوع.

بات القطري أوّل سائق يُحقّق الفوز في باخا المجر ثلاث مرّات إذ بدأ بفرض سيطرته منذ المرحلة الإستعراضيّة مساء يوم الجُمعة، قبل أن يتبعها بتحقيقه لأسرع الأزمنة في يوم السبت، بينما إكتفى بثاني أسرع زمن يوم الأحد والأخير بتحقيقه لزمنه بلغ قدره ساعتان و7.11 دقيقة خلف السائق الهولندي بيرنارد تين برينكي الذي تصدّر مُجريات اليوم الأخير.

وهذا هو الفوز الرابع للقطري في آخر خمس جولات.

وبفارق وصل الى أكثر من 14 دقيقة حلّ برينكي في المركز الثاني أمام ميروسلاف زابليتال مُتفوقًا على إريك غوردا وكارولي فازيكاس.

ومع تبقي ثلاث جولات على نهاية الموسم بات العطيّة يتصدّر الترتيب العام بفارق 9 نقاط عن مُطارده فلاديمير فاسيلييف.

"كان من المُهّم الحصول على الإنتصار في المجر لذلك قدّمنا أقصى ما يُمكن منذ البداية" قال العطيّة، ثم تابع "تمكّنا من توسيع الفارق مع مُنافسينا يوم السبت، وهذا ما ساعدنا على عدم المُخاطرة بشكل كبير في اليوم الأخير".

وأضاف "أنا سعيدٌ للغاية للفوز هُنا وتصدّر الترتيب العام إذ لم يكن الرالي سهلاً على الإطلاق".

وبفارق وصل الى أكثر من 14 دقيقة حلّ برينكي في المركز الثاني أمام ميروسلاف زابليتال مُتقدمًا على إريك غوردا وكارولي فازيكاس.

المُشاركة العربيّة كانت حاضرة أيضاً في فئة الـ"تي2" إذ جاء القطري الشيخ حمد آل ثاني على متن فورد رابتور بالمركز الثاني ضمن فئته والمركز العاشر في الترتيب العام، فيما لم يُحالف الحظّ السائق اللّبناني إميل خنيصر الذي يُشارك في الجولات الأوروبيّة بدعمٍ من قبل نيسان الشرق الأوسط إذ إنسحب من الرالي من دون تعزيز رصيده بالبطولة بهدف مُنافسة المُتصدر الكازخستاني دينيس بيريزوفسكي.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث باخا المجر
قائمة السائقين ناصر العطية
نوع المقالة تقرير القسم