العطيّة الأسرع في المرحلة الإستعراضيّة من باخا بولندا

حقّق السائق القطري ناصر صالح العطيّة أسرع زمن في المرحلة الإستعراضيّة ضمن باخا بولندا الذي يُشكّل الجولة الثامنة من كأس العالم لراليات "الكروس كاونتري" لعام 2015.

انطلقت المرحلة الإستعراضيّة البالغ طولها 6.5 كيلومترًا مساء يوم الجُمعة بعد المراسم الافتتاحيّة إذ سجّل القطري مع ملاحه ماثيو بوميل على متن سيارة "ميني أول4 ريسينغ" أسرع توقيت بزمن بلغ قدره 6 دقائق و18 ثانيّة.

وكان العطيّة أسرع من صاحب المركز الثاني الهولندي بيرنارد تين برينكي (تويوتا هايلوكس) بـ4 ثوانٍ، فيما جاء السائق البولندي كرزيستوف هولوفكيزيتش الحائز على لقب باخا بولندا أربع مرّات بالمركز الثالث بزمن بلغ قدره 6 دقائق و26 ثانيّة على متن سيارة ميني.

"لم تكن مرحلة سهلة على الإطلاق" قال العطيّة، مُضيفًا "وجدنا أمامنا شجرة في احدى الزوايا إذ توجّب علينا الرجوع قليلاً الى الخلف. بعد ذلك، سار كُلّ شيء على ما يُرام. أنا سعيدٌ بذلك".

أمّا بيرنارد تين برينكي فقال "مرحلة اليوم كانت جيدة ولكنها كانت وعرة".

تجدر الإشارة الى انّ هولوفكيزيتش سيكون أوّل المُنطلقين في مرحلة يوم السبت إذ سيتبعه بعدها كُلّ من تين برينكي والعطيّة.

المركزين الثاني والثالث للعرب في فئة "تي2"

سيطرة العرب امتدت على فئة سيارات الـ"تي2" إذ حلّ السائق اللّبناني المدعوم من قبل نيسان الشرق الأوّل إميل خنيصر بالمركز الثاني بفارق 3 ثوانٍ فقط عن المُتصدّر الكازاخستاني دينيس بيريزوفسكي الذي سجّل أسرع توقيت بلغ 7 دقائق و21 ثانيّة.

كما كان القطري الشيخ حمد آل ثاني حاضرًا على متن سيارة "فورد رابتور" في المركز الثالث بفارق 6 ثوانٍ عن الصدارة.

ومن المُقرّر أن تُستكمل مُنافسات الرالي على مدار اليومين المُقبلين إذ من المُنتظر أن يخوض السائقون 144 كلم يوم السبت، على أن تُقام مرحلة "دوبرا" يوم الأحد بطولة 65 كلم حيث سيتوجّب على السائقين تكرارها مرتين قبل أن تُعرف هويّة الفائز.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث باخا بولندا
حدث فرعي يوم الجمعة
قائمة السائقين ناصر العطية
نوع المقالة تقرير القسم