شيدن ينتزع صدارة بي تي سي سي مع نهاية جولة روكينغهام

صعد غوردون شيدن لصدارة الترتيب العام في بطولة السيارات السياحية البريطانية "بي تي سي سي" بعد تألقه في الجولة التاسعة على حلبة روكينغهام.

توزعت ألقاب سباقات الجولة الثلاثة على مات جاكسون وغوردون شيدن وجيمس بلاتو على التوالي.

وتمكن جاكسون سائق فريق موتوربيس بيرفورمنس من تحقيق فوزه الأول هذا الموسم بعد سيطرته على السباق الأول منذ الإنطلاقة وحتى خط النهاية على متن سيارته فورد فوكس.

وتغلب جاكسون على شيدن سائق هوندا الذي تعرض لعقوبة إرجاع أربعة مراكز على شبكة الإنطلاق بفارق 1.832 ثانية.

فيما جاء آرون سميث سائق فولكسفاغن في المركز الثالث، متقدماً على جاك غوف سائق أم جي وتوم إنغرام سائق تويوتا.

أما في السباق الثاني، فقد إنطلاق شيدن أولاً بعد تحقيقه لأسرع لفة في السباق الأول، وتمكن من الهيمنة على السباق ليفوز على حساب جاكسون بفارق 2.778 ثانية.

المركز الثالث كان من نصيب جوش كوك على متن سيارته شيفروليه ليهدي فريقه باور ماكسد ريسينغ أول منصة تتويج له في البطولة.

وأكمل ترتيب أول خمسة سائقين، كلاً من آدم مورغان سائق مرسيدس ومات نيل سائق هوندا.

كان السباق الثالث حافلاً بالمنافسة، وشهد دخول سيارة الأمان مرتين على الحلبة.

وتوج بلاتو سائق بي أم آر الذي دخل الجولة في صدارة البطولة بلقب السباق بعد منافسة شديدة مع توم إنغرام إمتدت حتى اللحظات الأخيرة من عمر السباق.

وأنهى بلاتو السباق بفارق 1.234 ثانية عن إنغرام الذي أبدى سعادة كبيرة بتحقيق أول منصة تتويج له ولفريقه سبيدوركس موتورسبورت في البطولة.

وأبقى كولن توركينغتون نفسه في دائرة المنافسة على لقب البطولة بحلوله في المركز الثالث أمام نيل وسام توردوف سائق ويست سوري ريسينغ.

ومع نهاية الجولة، وسع شيدن الذي جاء ثامناً في السباق الأخير صدارته للترتيب العام برصيد 195 نقطة وبفارق 10 نقاط عن بلاتو، فيما يحتل نيل المركز الثالث برصيد 173 نقطة أمام توردوف (162 نقطة) وتوركينغتون (161 نقطة).

فيما إنتهت آمال أندرو جوردان - الذي جاء في المركز 6 و12 و9 في السباقات الثلاثة - بالمنافسة على اللقب مع بقاء ستة سباقات على نهاية الموسم.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بي تي سي سي
قائمة السائقين غوردون شيدن
نوع المقالة تقرير السباق