شيدن ونيل يهديان هوندا الفوز بسباقين على حلبة نوكهيل

تمكن غوردون شيدن وزميله مات نيل من تحقيق لقبي السباقين الثاني والثالث على التوالي على حلبة نوكهيل في بطولة السيارات السياحية البريطانية "بي تي سي سي".

حقق الإسكتلندي شيدن سائق هوندا الفوز على أرضه في السباق الثاني بعد أن تمكن من تخطي مات جاكسون على متن سيارة فورد فوكس عند اللفة الخامسة من السباق.

وخلف شيدين، كانت المنافسة حامية الوطيس على المركز الثاني بين جاكسون وروب أوستن وروب كولارد قبل دخول سيارة الأمان بسبب حادث ستيوارت لاينز.

وبعد خروج سيارة الأمان، إبتعد شيدن بالصدارة، فيما خرج أوستن عن المسار خلال منافسته لجاكسون على المركز الثاني ليتمكن كولارد وأندرو جوردان وأندي برييو من تخطيه، ولم يتمكن أوستن من إستعادة مركزه لينهي السباق في المركز السادس.

وعند اللفة 25، تمكن كولارد الفائز بالسباق الأول من تخطي جاكسون ليحصل على المركز الثاني.

وأكمل ترتيب العشرة الأوائل في السباق كلاً من جيسون بلاتو ونيل وإيدين موفت وآدم مورغان.

وفي السباق الثالث، حقق نيل الفوز بعد قيامه بمناورة رائعة لتجاوز مورغان سائق مرسيدس متصدر السباق.

وكان مورغان صاحب مركز الإنطلاق يسير بخطى ثابتة نحو الفوز بالسباق، ولكن قبل النهاية بلفتين إصطدمت قطعة كبيرة من حطام حادث بمقدمة سيارته مما سمح لنيل على متن سيارة هوندا سيفيك تايب-آر من الإقتراب منه.

وفي اللفة الأخيرة، تمكن نيل من تخطي مورغان في آخر 1.2 ميل على الحلبة الإسكتلندية ليفوز بالسباق.

وحقق برييو سائق فريق ويست سوري ريسينغ بي أم دبليو المركز الثالث بعد تخطيه لموفت زميل مورغان، ولكن قامت لجنة حكام السباق بإعتبار تجاوز برييو غير قانونياً ليتم منح المركز الثالث لموفات الذي صعد على منصة التتويج للمرة الأولى في البطولة.

وجاء أوستن خامساً أمام بلاتو وجوردان وشيدن وجاكسون ومارتن ديبر على التوالي.

فيما كان السباق للنسيان لفريق ويست سوري ريسينغ حيث خرج كولارد وسام توردوف بسبب حادثين منفصلين، كما كان السباق مأساوياً أيضاً لفريق بي ام آر بحلول كولن توركينغتون في المركز 15 وآرون سميث في المركز 17 وخروج وارين سكوت.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بي تي سي سي
قائمة السائقين غوردون شيدن , مات نيل
نوع المقالة تقرير السباق