برييو‎ يهزم توردوف ليحقق أول فوز منذ عودته للبطولة

حقق أندي برييو أول فوز له منذ عودته لبطولة السيارات السياحية البريطانية (بي تي سي سي) بتغلبه على سام توردوف زميله في فريق ويست سوري ريسينغ في السباق الأول على حلبة كروفت.

 منذ بداية السباق كانت المنافسة واضحة بين ثنائي بي أم دبليو حيث إنطلق توردوف من المركز الأول ليقود السباق أمام زميليه برييو وروب كولارد.

وبعد اللفة الثالثة، حقق توردوف فارقاً جيداً وصل إلى 1.4 ثانية ولكن برييو قلص الفارق مع أفضلية أن سيارته أخف من سيارة زميله بـ 27 كغم.

وتمكن برييو بطل العالم للسيارات السياحية (دبليو تي سي سي) ثلاث مرات من أخذ الصدارة في اللفة السادسة وإستمر بقيادة السباق حتى نهايته بفارق 0.7 ثانية عن توردوف.

وعلى الإطارات اللينة، حل كولارد في المركز الثالث متخلفاً بفارق خمس ثوانٍ عن الفائز ليكمل منصة التتويج لبي أم دبليو، فيما تراجع غوردون شيدن سائق هوندا من المركز الثالث إلى الرابع ليكون الأفضل بين سائقي سيارات الدفع الأمامي متخلفاً بفارق 10 ثوانٍ عن برييو.

ووضع مات نيل سيارة هوندا الثانية ضمن الخمسة الأوائل أمام أندرو جوردان سائق أم جي بعد أن إستغل كلا السائقين تراجع روب أوستن وكولن توركينغتون بسبب إعتمادهما على الإطارات اللينة.

وجاء توركينغتون في المركز السابع على متن سيارته بي أم آر فولكسفاغن بتغلبه على توم إنغرام سائق تويوتا عند المنعطف الأخير للحلبة، وجاء آدم مورغان سائق مرسيدس تاسعاً أمام جاك غوف سائق أم جي الذي عانى أيضاً من الإطارات اللينة.

في حين، عاد جيسون بلاتو إلى منصة الصيانة خلال لفة الإحماء في محاولة لتحقيق أسرع لفة لضمان فوزه بمركز إنطلاق السباق الثاني، ولكنه لم يحقق سوى ثالث أسرع لفة خلف توردوف وبرييو لينهي السباق في المركز 27 خلف نيكولاس هاميلتون الذي يشارك بأول سباق له في البطولة بمركزين. 

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بي تي سي سي
قائمة السائقين أندي برييو , روب كولارد , سام توردوف
نوع المقالة تقرير السباق