فريق بنتلي "إتش تي بي" يحرز المركز الأول في البرتغال

ماكسيمليان بوهك وفنسنت أبريل يفوزان في السباق التأهيلي على حلبة بورتيماو.

نجح فريق "بنتلي إتش تي بي" في تحقيق الفوز ضمن الجولة الخامس من منافسات سلسلة بلانبان في بورتيماو/البرتغال وذلك للمرة الثانية على التوالي. حيث تمكن ماكسيميليان بوهك وفنسنت أبريل من الفوز بالسباق التأهيلي على متن "بنتلي كونتيننتال جي تي3".

وبعد فوزهم الثاني على التوالي ووصولهم الخامس إلى منصة التتويج، فإن ثنائي فريق "إتش تي بي" ما زالا ضمن حسابات البطولة مع بقاء جولتين فقط على نهاية الموسم. كما تمكن كل من جولز زيمكوياك وماكس فان سبلنترن من الإنهاء ضمن المراكز العشر الأولى خلال السباق التأهيلي على متن سيارة بنتلي الأخرى ليفوزا بالسيلفر كاب المخصص للسائقين اليافعين.

لن نكون محظوظين في المستقبل كما كتا اليوم. ولكن إجمالاً، أعتقد أننا قدمنا أداء رائعاً هذا الأسبوع وأثبتنا قدرتنا على المنافسة للجولة القادمة.

فنسنت أبريل

وقد وصلت العطلة الصيفية إلى نهايتها في البرتغال، لكن فريق "بنتلي إتش تي بي" حافظ على الأداء القوي الذي قدمه الفريق آخر سباق في موسكو حيث فاز للمرة الأولى. خلال التجارب التأهيلية استطاع بوهك/أبريل تأمين الانطلاقة من الصف الأول حيث قام بعدها أبريل بتصدر السباق منذ قسمه الأول. كما تمكن بوهك وبعد منافسة أقل ما يقال أنها رائعة، من انتزاع الفوز أمام متصدر البطولة روبين فريجنز خلف مقود أودي ومن ثم الفوز بالسباق.

وقد استطاع بوهك المحافظة على هذا المستوى الرفيع خلال السباق الأساسي ليبني فارقاً بلغ أكثر من 8 ثوان خلال القسم الأول من السباق. دخلت بعدها سيارة الأمان لتلغي الفارق ما بين السيارات ومن ثم يتراجع بوهك/أبريل إلى المركز الرابع بعد وقفة الصيانة الإجبارية.

وكان زيمكوياك/فان سبلنترن قد عانيا من أسبوع متقلب. وبعد أن أنهيا في المركز الثامن خلال السباق التأهيلي والفوز بسيلفر كاب، تعرض فان سبلنترن إلى حادث ومن ثم انسحاب مبكر بسبب تضرر في جهاز التعليق.

وقال نوربرت بروخنر، رئيس فريق :بنتلي إتش تي بي" معلقاً على أحداث الأسبوع: "أسبوع حمل مشاعر مختلطة". وأكمل: "لقد أظهر كل من ماكسي وفنسنت أداء وسرعة مذهلين محققين فوزاً للمرة الثانية على التوالي وهذا ما يعتبر إثباتاً لجهودنا الكبيرة خلال هذا الأسبوع. لقد كانت استراتيجتنا خلال السباق الأساسي هي الهجوم خلال القسم الأول، لكن ولسوء الحظ انهارت هذه الاستراتيجية مع دخول سيارة الأمان إلى الحلبة. من المؤسف أن يخرج ماكس فان سبلنترن من السباق الأساسي مبكراً، فقد كان إنهاؤه ضمن المراكز الخمس الأولى أمراً وارداً".

ويحتل بوهك/أبريل المركز الثاني ضمن الترتيب العام المؤقت للسائقين مع بقاء جولتين على نهاية الموسم. حيث سيقام السباق التالي في ميزناو، إيطاليا في الفترة الواقعة مابين 2 و4 أوكتوبر/تشرين الأول المقبل.

تصريحات السائقين بعد السباق

ماكسيميليان بوهك: "لقد كان السباق التأهيلي صعباً للغاية، لكنني تمكنت من الفوز ومن ثم الانطلاق من أفضل موقع في السباق الأساسي. خلال السباق الأساسي، اعتمدنا استراتيجية هجومية باستعمال مجموعة جديدة من الإطارات. وقد استفدنا من هذه الاستراتيجية حتى دخلت سيارة الأمان وأدت إلى خسارتنا للأفضلية. كما خسرنا كذلك بضع ثوان خلال منصة الصيانة، إلا أن ما كلفنا الفوز فعلاً كان سيارة الأمان".

فنسنت أبريل: "إنني سعيد للغاية لفوزنا في السباق التأهيلي، لقد حاولت بجميع الوسائل الحفاظ على الصدارة. لقد كان أداء ماكسي رائعاً ما ضمن لنا الفوز. خلال السباق الأساسي لم يحالفنا الحظ تماماً. ولكني بشكل عام أعتقد أننا قدمنا أداء عالياً خلال الأسبوع ويمكننا المضي بثقة نحو الجولة القادمة".

جولز زيمكوياك: "لم أتمكن من إيجاد الأداء المثالي هنا هذا الأسبوع، كما كانت الفجوة بيننا وبين السيارة الشقيقة كبيرة للغاية. لقد سجلنا مركز انطلاق جيداً للسباق الأساسي، إلا أن ماكس تعرض لحادث في وقت مبكر جداً من السباق ما أدى إلى انسحابه وتضرر السيارة. لم يكن هذا أسبوعنا الذي نطمح إليه".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بلانبان سبرنت
قائمة السائقين جول سيزموكوياك , ماكسيميليان بوهك , فينسنت أبريل
قائمة الفرق فريق بينتلي
نوع المقالة أخبار عاجلة