زاندفورت: بوهك وأبريل يحققان لقب بلانبان سبرينت

ماكسيميليان بوهك وفنسنت أبريل حققا لقب بلانبان سبرينت 2015 بفوزهما في سباق زاندفورت.

بعد استلام دفة القيادة من أبريل، كان على بوهك إبقاء فريجنز خلفه لمده 15 دقيقة كي يحقق الفوز الثاني للسيارة رقم 84 "بنتلي إتش تي بي كونتيننتال".

انطلق السباق مترافقاً بحادث جمع أتيلا أبرو ونيكوماير-ميلنهوف حيث أدى إلى انسحابهما كليهما مع سيارة بي إم دبليو الثانية لفريق "بي إم دبليو البرازيل" بقيادة كاكا بوينو الذي حاول تفادي الحادث السابق لكن السيارة تتضررت رغم ذلك.

وحين دخل السباق في اللفة التالية كان رد فعل ماركو بونانومي على إعادة الانطلاقة أسرع من غيره حيث استطاع انتزاع الصدارة من أبريل، وجاء بعدهما فريدريك فيرفيش وكريستوفر مايس الذي شق طريقه قادماً من المركز الـ 14.

لم يتمكن بونانومي من الابتعاد كثيراً أمام أبريل الذي استطاع اختطاف المركز الأول مرة أخرى بتجاوز خارجي دقيق ومحكم في المنعطف الأول من اللفة الخامسة، وابتعد في الصدارة بفارق 2.5 ثانية على الرغم من لحاق ثنائي "دبليو آر تي" به متجاوزين بونانومي.

لاحقاً، تمكن أبريل من توسيع فارق الصدارة إلى 4.5 ثانية حينما قام مايس بتجاوز فيرفيش، لكن الألماني لم يضغط أكثر مع اقتراب فترة التوقف الإلزامي.

وعندما بدأت فترة التوقفات، دخل المتنافسان على اللقب إلى منصة الصيانة، بينما أكملت السيارة رقم 1 بقيادة فريجنز محاولات تقليص الفارق حيث تمكن فريجنز من تجاوز مايس.

وقد كسب الهولندي ثانية أخرى مقترباً من بوهك خلال اللفات التالية بينما كان الفارق بينه وبين نيكي ثيم يكاد لا يتجاوز الثانية، بعد أن تجاوز فيرفيش.

لكن وعلى الرغم من جهود فريجنز الحثيثة إلا أن بوهك لم يتراجع تحت الضغط ليعبر خط النهاية أولاً ولينجح في خطف لقب اللقب.

أنهى ثيم ثالثاً، بينما حافظ فيليب فيتيبالدي/بونانومي على المركز الرابع في حين حقق ستيفان أورتيلي وستيفان ريكيلمي المركز الخامس.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بلانبان سبرنت
الحدَث تحدي باكو العالمي
حلبة زاندفورت
قائمة السائقين ماكسيميليان بوهك , روبن فرينز , فينسنت أبريل
قائمة الفرق فريق اتش تي بي
نوع المقالة تقرير السباق