آودي تهزم بي إم دبليو في التجارب الرسمية الافتتاحية لسلسلة بلانبان سبرينت

يبدو أن الجيل الجديد من "آودي آر8 إل إم إس ألترا" سيظهر للعلن قريباً في سباقات جي تي3، إلا أنّ الطراز الحالي تمكّن من تحقيق المركز الأول ضمن التجارب التأهيلية للجولة الأولى من سلسلة بلانبان سبرينت في نوغارو.

فقد استطاع ستيفان أورتيلي بخبرةٍ وبراعةٍ تسجيل توقيتٍ بلغ دقيقة و24.732 ثانية خلف مقود سيارة آودي رقم.3 لصالح فريق "نادي آودي البلجيكي دبليو آر تي"، متفوّقاً على ماكسيم مارتن سائق فريق "بي إم دبليو زد4 البرازيلي" بفارقٍ بلغ 0.089 ثانية.

أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق "بنتلي كونتيننتال جي تي3" مع السائق ماكسيميليان بوهك. وخلفه جاء سائق فريق فونيكس ماركوس وينكلهوك خلف مقود آودي.

 الكثير من الأحداث

لعبت الحرارة المنخفضة للحلبة كعامل تحدٍّ إضافيّ للسيارات المشاركة طوال فترة التجارب البالغة 55 دقيقة، وقد أدّت إلى الكثير من الأحداث.

فقد بدأ فريق "نادي آودي البلجيكي دبليو آر تي" بدايةً دراميةً، حين خرجت ثلاث سياراتٍ من أصل سياراته الأربع خارج المسار خلال القسم الأول من الحصّة. فقد عانى كريستوفر مايس من انزلاقٍ ومن ثم ارتطامٍ خفيفٍ مع الحاجز خلق مقود سيارة "آودي آر8 إل إم إس ألترا" رقم.2. أما ستيفان ريكيلمي الذي تشارك الفوز في مركز الانطلاق الأول مع أورتيلي، فقد عانى بدوره من دورانٍ للسيارة خلال المنعطف قبل أن يتمكّن من تدارك الموقف وإعادة السيارة إلى الحلبة.

 مشاكلٌ لفريجنز

عانى روبين فريجنز خلف مقود السيارة رقم.1 لفريق "نادي آودي البلجيكي دبليو آر تي" من حادثٍ كبيرٍ، سبّب ضرراً في القسم الأيسر من السيارة. وأدّى إلى خروج السيارة التي يتشاركها الهولندي مع لورنس فانثور خارج التجارب، وكنتيجةٍ لذلك، فسينطلقان من مؤخّرة الترتيب في السباق التأهيليّ.

وبينما خرج كلّ من فريجنز ولانثور من التجارب، فقد استطاع الفريق من إصلاح سيارة آودي رقم.2 وإعادتها إلى الحلبة بقيادة فراي وإنزو، ليتمكّن مايس لاحقاً من تحقيق مركزٍ سابعٍ مُرضٍ خلال الدقائق العشر الأخيرة.

ولا بدّ من الإشادة بأداء كريغ دولبي الجيد لصالح موليتور نيسان جي تي نيسمو جي تي3؛ حيث تمكّن البريطاني من التأهّل سادساً في سيارته التي سيتشاركها مع شون والكينشاو القادم الجديد إلى عالم جي تي3.

 منافسات سيلفر كاب

ضمن منافسات فئة سيلفر كاب للسائقين الشباب ذوي الأعمار الأصغر من 25 عاماً، تمكّن سائقا فريق "إتش تي بي بنتلي" أوليفيه لومبارد وجولز زيمكوياك من الفوز بالمركز الأول، مع أداءٍ مُلفتٍ للهولنديّ السريع زيمكوياك والذي سجّل رابع أسرع توقيتٍ خلال حصّة التجارب الثانية.

أما الفوز ضمن منافسات فئة المحترفين – الهواة، والتي ينحصر سائقوها ضمن الفئة البرونزية مع سائقي الفئة الفضيّة ذوي الأعمار الأكبر من 30 عاماً، فقد كان من نصيب فريق فاش أوتو بورشه 911 مع سائقه مارتن راغينغر.

من الجدير بالذكر أن السباق التأهيلي بمدّته البالغة ساعةً واحدةً، سيُقام بعد التجارب التأهيليّة هذه، وسيحدّد بدوره ترتيب انطلاق السيارات خلال أحداث السباق الرئيسيّ على حلبة كوب دو باسك، حيث سيتنافس هناك السائقون والفِرق على حصد أكبر عددٍ ممكنٍ من النقط.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بلانبان سبرنت
الحدَث نوغارو
حلبة حلبة بول أرماجناك
قائمة السائقين كريستوفر ميس , كريغ دولبي , إنزو إيدي , جول سيزموكوياك , لورنس فانتور , ماكسيميليان بوهك , أوليفييه لومبارد , روبن فرينز , شون واكينغشاو , ستيفان ريكيلمي
قائمة الفرق فريق أودي سبورت دبليو آر تي , فريق بي ام دبليو سبورتس تروفي برازيل , فينيكس ريسينغ
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة