"آودي آر8 إل إم إس" تقتنص المركزين الثاني والثالث مع انتهاء منافسات سبا 24 ساعة

لقد تمكّنت جميع سيارات آودي آر8 إل إم إس الأربع الجديدة من إنهاء السباق.

استطاع فريق آودي سبورت دبليو آر تي بسائقيه نيكو مولر، ستيفان أورتيلي وفرانك ستيبلر من اقتناص المركز الثاني خلال سباق سبا 24 ساعة. بينما حقق كل من كريستيان ماميرو، كريستوفر مايس ونيكي ثيم المركز الثالث لصالح فريق "آودي سبورت فونيكس".

ويبدو أن أمام آودي الكثير من الأسباب لتحتفل بنتائج سباق سبا 24 ساعة: مركزٌ ثانٍ وثالثٌ على منصة التتويج، وفوزٌ ضمن فئتها. حيث لم يمضِ أكثر من عشرة أسابيع على آخر فوزٍ لها في سباقات التحمل، حين كانت آودي آر8 إل إم إس الجديدة قد فازت في سباق نوربرغرينغ 24 ساعة، حيث تمكّن التصميم الجديد من إبراز مستوى الأداء المرتفع الذي أضافه إلى السيارة. لكن كان على فريق "آودي سبورت دبليو آر تي" أن يعترف بالهزيمة وبفارق لفةٍ كاملة في سباق موطنه، أمام فريق "آودي سبورت فونيكس" بفارق لفةٍ أيضاً. وكنتيجةٍ لذلك، فقد فوّتت آودي فوزها الإجمالي الرابع على التوالي في سبا منذ 2011، 2012، و2014 وبفارقٍ ضئيلٍ للغاية، حيث قاتلت فرق الصدارة بشراسةٍ حتى نهاية السباق. أما في ترتيب الفرق، فقد احتلت آودي المركز الثاني على التوالي.

وقد علّق رومولو ليبشن، رئيس فريق آودي سبورت راسينغ، على مجريات السباق، فقال: "هذه هي النتيجة الجيدة الثانية لسيارتنا الجديدة". وأضاف: "إننا نعلم تمام المعرفة صعوبة التحدي: أن تنطلق في السباقٍ مع تصميمٍ جديد ومن ثمّ تحول ذلك التصميم إلى سيارة سباق تحملٍ عالية الاعتمادية. وهذا ما يجعل من إنهاء آودي الجديدة لأصعب سباقي تحمل 24 ساعة ضمن أعلى المراكز على منصة التتويج، أمراً جيداً بالفعل. أوجه تهانيّ الحارة إلى بي إم دبليو على فوزهم في المركز الأول".

 

فريق باركر راسينغ يفوز عن فئة الهواة خلف مقود آودي آر8 إل إم إس ألترا

إضافة إلى النتائج الإيجابية التي حققتها آودي الجديدة، فقد تمكّن فريق "باركر راسينغ" من انتزاع الفوز عن فئة الهواة. حيث دخل الفريق في منافسة مع سيارة آودي آر8 ذات الطراز الأقدم، إلا أن سائقيه إيان لوغي، كالوم ماكليود، بيني سيمنسن وجوليان ويستوود حافظوا على الصدارة منذ بداية السباق حتى نهايته مع فارقٍ بلغ لفتين أمام المنافسين.

وبالرغم من جميع المعوّقات، فقد تمكنت سيارتا آودي آر8 إل إم إس إضافيتان من احتلال مركزين ضمن المراكز الخمسة الأولى. حيث حقّق فريق آودي سبورت فونيكس مع سائقيه كريستوفر ماميرو، كريستوفر مايس ونيكي ثيم المركز الثالث. بينما أنهى زملاؤهم مارسيل فاسلر، أندريه لوتيرر ومايك روكنفيلر في المركز الخامس؛ حيث خسر كلا الفريقين الكثير من الوقت خلال الفوضى التي رافقت انطلاق السباق.

أما فائزو العام الماضي رينيه راست، لورنس فانثور وماركوس وينكلهوك فقد قدموا أداء جيداً ومنافساً. وبعد محاولة تجاوز فاشلة، فقد فانثور السيطرة على سيارته. ليضطر بعدها الفريق إلى استبدال أقسام من جهاز التعليق والهيكل. في النهاية، ونتيجة للأضرار التي تلقتها السيارة، انخفض ترتيب السيارة رقم 1 وخرجت خارج المراكز العشرة الأولى.

من جهته، يبدو فريق سينتيلوك نادماً كذلك على فرصته الضائعة. فقد كان سائقوه مارك باسينغ، غريغوري غيلفرت وإدوارد ساندستورم في المركز الثاني قبل أن يضطروا للانسحاب نتيجة عطلٍ ميكانيكيّ. أما السيارة الشقيقة التي يستعملها الفريق الفرنسي مع سائقيه مايكل بلانشمان، مينو كاسيا، فيليب هيزيبروك وجيل لالمان فقد حققت المركز الثامن ضمن فئة الهواة.

بالمقابل، لم تتمكن سيارات آودي آر8 إل إم إس ذات الأرقام 3 (لفريق نادي آودي البلجيكي دبليو آر تي)، السيارة رقم 4 (لفريق دبليو آر تي) والسيارة رقم 75 (لفريق آي إس آر) من إنهاء السباق.

وتبدو آودي الآن في أتم الاستعداد للمرحلة القادمة بعد النتائج الجيدة في سباق سبا 24 ساعة للتحمل. وسيبدأ تصنيع آودي آر8 إل إم إس الجديدة للمستهلكين في جميع أنحاء العالم شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بلانبان للتحمّل
الحدَث سباق سبا 24 ساعة
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين بيني سيمونسن , كالوم ماكلويد , كريستيان ماميرو , كريستوفر ميس , فرانك ستيبلر , إيان لوغي , جوليان ويستوود , نيكي ثيم , نيكو مولر , ستيفان أورتيلي
نوع المقالة تقرير السباق