"إتش تي بي" يحقّق النجاح في ثاني سباق 24 ساعة له مع بنتلي

فريق "إتش تي بي" يسجّل أفضل نتيجةٍ لبنتلي على حلبة سبا 24 ساعة

تمكّن فريق "إتش تي بي بنتلي" من تسجيل أداءٍ قويّ آخر في ثاني سباق 24 ساعة له مع "بنتلي كونتيننتال جي تي3". فقد أحرز هارولد بريمات، فنسنت آبريل ومايك باريسي لفريق "إتش تي بي-بنتلي كونتيننتال جي تي3" المركز الخامس ضمن فئة المحترفين وذلك ضمن منافسات سباق سبا 24 ساعة في التحمل، السباق الأهمّ والأصعب لسيارات جي تي في العالم. وبهذه النتيجة، فإن بريمات/آبريل/باريسي تمكنوا من تسجيل أفضل نتيجةٍ لسيارة بنتلي في تاريخ هذا السباق، منذ أن انطلقت فعالياته عام 1924. أما سيارة بنتلي الثانية لفريق "إتش تي بي بنتلي كونتيننتال جي تي3"، فقد شاركت ضمن فئة المحترفين – الهواة مع السائقين لويس ماكييلز، فابيان هامبرخت، كليمنز شميد وماكس فان سبلنترين، إلا أن السيارة انسحبت لاحقاً بعد مرور 8 ساعات على انطلاق السباق بسبب مشكلةٍ فنية.

لقد كان إنهاء السباق هو هدفي الأساسي، فهذه هي مشاركتي الأولى في سباق 24 ساعة

فنسنت آبريل

انطلقت فعاليات سبا 24 ساعة ضمن ظروفٍ جويةٍ صعبة، تميزت بالأمطار الغزيرة والدخول المتكرر لسيارة الأمان وخاصة خلال القسم الأول من عمر السباق، تلاها انخفاضٌ في درجات الحرارة وضباب خلال الفترة الليلية، ما أضاف إلى صعوبة السباق مزيداً من التحدي سواءٌ للسائقين أو الفِرَق. خلال القسم الأول المضطرب، خسر بريمات/آبريل/باريسي لفتين إضافة إلى تعرضهم لعقوبة قاسية، لكنهم قدموا سباقاً نظيفاً بعد ذلك بل وتمكنت السيارة من تسجيل أسرع لفة سباق لبنتلي. وتمكنوا من الإنهاء في المركز الخامس ضمن فئة المحترفين – الهواة خلف سيارات بي إم دبليو وآودي.

أما السيارة الثانية لفريق "إتش تي بي-بنتلي كونتيننتال جي تي3" فقد انطلقت انطلاقةً جيدةً. وقد كانت قيادة ماكييل/هامبرخت/شميد/فان سبلنترين سلسةً رغم ظروف السباق القاسية. وقد تقدموا في الترتيب نحو المركز السابع ضمن الفئة خلال القسم الأول رغم المنافسة الشديدة. استمرت بنتلي بعدها بالمنافسة ضمن المراكز العشرة الأولى، قبل أن يتسبب عطل تقني في إخراجها من السباق نهائياً وذلك أثناء اللفة 150 من السباق.

يعلّق نوربرت بروكنر، مسؤول فريق إتش تي بي-بنتلي، على مجريات السباق، فيقول: "إن المركز الخامس ضمن فئة المحترفين، يعتبر نتيجةً جيدة. وهذا هو سباق 24 ساعة الثاني لنا الذي نتمكن فيه من وضع بنتلي ضمن المراكز العالية، وهذا ما يجعلنا فخورين للغاية"، ويضيف: "لقد قدم الفريق عملاً ممتازاً ولم يقترف السائقون أي خطأ على الحلبة بالمقابل أشعر بالأسف لانسحاب سيارة فريقنا عن فئة المحترفين – الهواة. لويس ماكييل بخبرته الكبيرة في سبا يعتبر إضافةً رائعةً لطاقم سائقينا الشباب. إنني واثقٌ وبكل تأكيد أن مركزاً جيداً كان بانتظاره لولا تلك المشكلة التقنية التي تعرض لها وأدت إلى الانسحاب".

يقول فنسنت آبريل، معلقاً: "لقد كان إنهاء السباق هو هدفي الأساسي، فهذه هي مشاركتي الأولى في سباق 24 ساعة. كنت أعتقد أننا وفي حال حظينا بانطلاقةٍ نظيفةٍ، فسيكون بإمكاننا أن ننهي ضمن أول عشرة مراكز، وهذا بالضبط ما حصل. من الرائع وجود زملاء في الفريق بمستوى مايك وهارولد، كما تعلمت الكثير منهما. لقد قدم مايك سباقاً مذهلاً. أعلم أنه سائقٌ جيدٌ بالطبع، إلا أن قيادته اليوم كانت مذهلةً فعلاً. خلال السباق، لم تكن السرعة مهمةً بقدر عدم ارتكاب الأخطاء. أعتقد أننا قدمنا سباقاً ذكياً بالفعل. لقد سجلتُ كمية نقاطٍ كبيرةً هنا في سلسلة بلانبان جي أي، وهذا أمرٌ جيدٌ كذلك".

أما هارولد بريمات، فيقول: "تعتبر هذه النتيجة جيدة بالنسبة لنا على وجه الخصوص، فقد قدمنا أداء جيداً خلال الجولات السابقة، لكننا لم نتمكن من الإنهاء، حيث عاكسنا الحظ طوال الوقت. لذا فإن هذه النتيجة هي جائزة جيدةٌ. لقد خضنا سباقاً صعباً خلال المطر مع الكثير من الصعوبات. إننا سيارة بنتلي الأفضل من بين الأربع التي شاركت في السباق، وتلك نتيجةٌ رائعة بالنسبة لنا. في جعبتنا الآن سباقا 24 ساعة مع بنتلي. وهذا ما يظهر قوة الفريق وقدرته على التعامل مع السباقات الكبيرة، ويجعلني سعيداً بالمشاركة".

من جهته، يعلق مايك باريسي، فيقول: "لقد قدتُ طوال عشرة ساعاتٍ، والآن فقط، استوعبت ماهية الإنجاز الذي قمنا به. لقد كان مستوى سرعتنا جيداً للغاية خلال القسم الأول من عمر السباق. تعرضتُ لعقوبةٍ، ليتبين لاحقاً أنها غلطة مارشال وليست خطأ منا. على كل الأحوال، قدّم فريقنا عملاً طبياً وتمكنا من تسجيل أسرع لفةٍ لبنتلي في السباق. لقد قام الجميع بعملهم على أكمل وجه، أما السيارة فقد كانت مثالية في كل النواحي، ولم نعانِ من أية مشكلةٍ أبداً. لقد أظهرنا قوتنا كفريق وإمكانياتنا الكبيرة للجولة القادمة".

كليمنز شميد، يقول: "لم تكن الانطلاقة سهلةً مع كل تلك الأمطار. وكانت المسألة تتمحور حول البقاء على الحلبة من دون أخطاء أو حوادث. وقد كانت بنتلي سريعةٌ جداً، خاصة خلال الفترة الليلية. كنا نتجه في طريقنا نحو تحقيق نتيجة رائعة، لكننا فقدنا السباق نتيجة عطل لم نعرف بالضبط ماهيته بعد".

أما فابيان هامبرخت، فيقول: "إنه لأمرٌ مؤسف أن نضطر للانسحاب، فقد كانت سيارتنا سريعةً للغاية. لقد قدتُ خلال الأمطار، وكانت تأدية السيارة جيدة فعلاً. أما أوقاتي فقد كانت جيدةُ، وكذلك معدل استهلاك الإطارات. إنني راضٍ عن أدائي، وأشعر بالأسف الشديد لانتهاء سباقنا بهذه الطريقة".

نتيجة سباق سبا 24 ساعة عن فئة المحترفين:

1-    #46 بي إم دبليو زد4 جي تي3 (لوهر/بالتالا/كاتسبرغ)

2-    #2 آودي آر8 إل إم إس (ستيبلر/أورتيلي/مولر)

3-    #5 آودي آر8 إل إم إس (ثيم/ماميرو/مايس)

4-    #6 آودي آر8 إل إم إس (لوتيرر/فاسلر/روكنفيلر)

5-    #84 بنتلي كونتيننتال جي اي3 (بريمات/آبريل/باريسي)

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بلانبان للتحمّل
الحدَث سباق سبا 24 ساعة
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين كليمنس شميد , فابيان هامبريكشت , هارولد بريمات , مايك باريسي , فينسنت أبريل
قائمة الفرق فريق بينتلي
نوع المقالة تقرير السباق