سيارات بنتلي الثلاث ستنطلق من ضمن أول عشر مراكز في سباق سبا 24 ساعة

يبدو أنّ السيارات الثلاث لفئة المحترفين من بنتلي كونتيننتال جي تي3 ستنطلق في سباق توتال سبا 24 ساعة من ضمن أول عشر مراكز.

 ستنطلق سيارتا فريق بنتلي أم-سبورت رقم 7 و8 من المركزين العاشر والخامس على التوالي، في حين ستنطلق سيارة فريق بنتلي إتش تي بي رقم 84 من المركز التاسع.

وكانت السيارات الثلاث قد تأهّلت يوم الجمعة خلال المرحلة الأخيرة من التجارب التأهيلية، وذلك بعد أن تمكنت من الإنهاء ضمن أول عشرين مركزاً خلال حصة التجارب الرئيسية يوم الخميس. وتقوم فعاليات المرحلة الأخيرة من التجارب على انطلاق السيارات كلّ عشرين ثانية لتقوم بإجراء لفتين سريعتين. وقد كان كلّ من ستيفن كاين على متن السيارة رقم 7 والبلجيكي ماكسيم سوليت على متن السيارة رقم 8 في طريقهما لتسجيل لفتيهما السريعتين؛ خرج ستيفن أولاً، ليسجل توقيتاً بلغ 2:18.492 بعد تغييراتٍ ناجحةٍ خلال الفترة الليلية. أما ماكسيم فقد كان أسرع بقليلٍ، مسجّلاً توقيتاً بلغ 2:18.350 مكّنه من احتلال المركز الخامس، ضمن منافسةٍ محمومةٍ بين السائقين الستة عشر الأوائل الذين يفصلهم أقلّ من ثانيةٍ واحدةٍ.

وقد علّق ماكسيم بعد التجارب، فقال: "إنني سعيدٌ بتسجيل توقيتٍ رائعٍ اليوم بعد حصّة تجارب صعبةٍ البارحة. لقد دفعتُ السيارة إلى أقصى طاقتها خلال اللفة الأولى، والمركز الخامس مركزٌ جيدٌ جداً للانطلاق في سباق سبا 24 ساعة، الأمر الذي سيمكننا من تفادي المشاكل التي تحصل أثناء الانطلاق".

أما ستيفن، فقال: "لقد كانت لفةً جيدةً، لكنني لم أتمكّن من دفع السيارة إلى حدودها القصوى. أجرينا بعض التغييرات في إعدادات السيارة، وقد أصبحت السيارة أفضل بكثير الآن. إننا سعيدون بتواجدنا ضمن المراكز العشرة الأولى على شبكة الانطلاق، وهذا بدوره أمرٌ جيدٌ لسيارات بنتلي الثلاث. ينتظرنا سباقٌ كبيرٌ غداً، وهذه انطلاقةٌ جيدةٌ".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بلانبان للتحمّل
الحدَث سباق سبا 24 ساعة
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين ماكسيم سوليت , ستيفن كاين
قائمة الفرق فريق بينتلي
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة