زيادة عدد السيارات المشاركة في سلسلة بلانبان جي تي لموسم 2015

مع اقتراب الانتهاء من وضع القائمة النهائية للمشتركين في سلسلة بلانبان جي تي لموسم 2015، فقد حان الوقت للكشف عن الفرق والسيارات التي ستتنافس ضمن أقوى وأصعب سلسلة سباقات جي تي في العالم.

ويبدو أن مستوى المنافسة لهذا الموسم سيكون أعلى من أيّ وقتٍ مضى، خاصّةً مع الوافدين الجدد إلى السلسلة. حيث سيتمّ الكشف عن القائمة النهائية للمشاركين خلال أول يومٍ من التجارب الرسمية على حلبة بول ريكارد.

أمّا ضمن فعاليات سلسلة بلانبان للتحمّل، فستتواجد أكثر من خمسين سيارةً على شبكة الانطلاق خلال أول سباقٍ في مونزا. كما سيتنافس ما لا يقلّ عن 21 سيارةً على كأس المحترفين خلال الجولات الخمس التي تتكوّن منها البطولة، وهو رقمٌ أكبر بنسبة 50 في المئة عن السنة الماضية. وضمن منافسات المحترفين – الهواة سنرى عدداً قريباً من ذلك، حيث ستضمّ شبكة الانطلاق لبطولة الهواة أكثر من خمسين سيارةً. أما المشاركون لمرّةٍ واحدةٍ في سباق توتال سبا 24 ساعة فغالباً ما سيملؤون كامل شبكة الانطلاق مع أكثر من ستين سيارةً.

الجائزة الماليّة

نظراً لكون الجائزة الماليّة الخاصّة بسلسلة بلانبان للتحمّل مجزيةً للغاية – 100.000 يورو موزعةٌ لكلّ سباقٍ من السباقات الخمسة – ونظراً للقانون الذي ينصّ على أن الجائزة المالية الكاملة لا تقدّم إلا للمشاركين في سلسلة التحمّل وسبرينت معاً، لذا فإنّ عدد الفرق المشاركة في كلتا السلسلتين قد ارتفع بشكلٍ ملحوظٍ. حيث سيشارك أكثر من نصف دزينةٍ من الفرق في جميع جولات سلسلة بلانبان جي تي الاثنتي عشرة، وكلّ فريقٍ منها سيشارك بسيارةٍ واحدةٍ أو أكثر على أرض الحلبة.

هذا ما يعني أن شبكة الانطلاق خلال الجولات السبع لسلسلة بلانبان سبرينت ستمتلئ عن آخرها بزئير محرّكات سيارات جي تي 3. ومن المتوقّع أن تشارك حوالي 20 سيارةً في السباق الافتتاحي على أرض حلبة بول ريكارد آرماغان في نوغارو، وهو رقمٌ مرشّحٌ للارتفاع خلال الموسم.

إذاً، ومع اقتراب انطلاق منافسات بلانبان جي تي لموسم 2015، يبدو واضحاً أن السلسلة ترقى إلى مستوى لقبها كأقوى سلسلة جي تي في العالم وأكثرها حدةً في المنافسة. وهذا ما سيتمّ تأكيده من خلال مشاركة أقوى وأكبر الأسماء في هذه الرياضة ضمن فعالياتها.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بلانبان للتحمّل , بلانبان سبرنت
نوع المقالة أخبار عاجلة