الاستراتيجيات المختلفة تخلط الأوراق وتغير من ترتيب سائقي السباق

يبدو أن الفترة الطويلة لسيارة الأمان على الحلبة التي بدأت بالجفاف بدورها، قد غيّرا تماماً من ترتيب السائقين في السباق مع انتهاء الساعة الثانية من سبا 24 ساعة.

لقد لعب الطقس دوراً حاسماً في خلط الأوراق، حين غامرت الفرق بالمراهنة على حلبة جافة، وبدلت الإطارات وفقاً لذلك، لكن الأمطار غافلت الجميع مع الاقتراب من الساعة الثانية من عمر السباق. الأمر الذي اضطرّ الحكام إلى رفع العلم الأصفر ومنع التجاوز ضمن الحلبة كاملةً، لكنّ ذلك جاء متأخراً بعض الشيء بعد أن حصل حادثٌ ما بين السيارة رقم3 لفريق نادي آودي البلجيكي دبليو آر تي والسيارة رقم 53 لفريق إيه إف كورس فيراري، الأمر الذي أدى إلى دخول سيارة الأمان للمرة الثالثة إلى الحلبة.

 فئة المحترفين

تمكّن رينيه راست سائق فريق "آودي سبورت" من انتزاع المركز الأول خلال فترة عودة سيارة الأمان إلى حظيرتها مع بقاء ما يقارب 22 ساعة و18 دقيقة على انتهاء السباق. بينما حلّ آلفارو بارينتي سائق فريق "فون رايان راسينغ مكلارين" سادساً بعد أن قام بتغيير إطاراته، وانخفض ترتيبه أكثر فأكثر إلى المركز 28 بعد أن عاد وبدّل إطاراته إلى المطرية. وقد عانت عدة سياراتٍ من نفس المشكلة تماماً مثل السيارة رقم 23 لفريق نيسان جي تي أكاديمي لفريق آر جيه إن.

 فئة المحترفين الهواة

احتلت السيارة رقم 79 لفريق "إيكوري إيكوس بي إم دبليو" صدارة هذه الفئة – كما احتلت مركزاَ ضمن أول 10 سيارات، بينما حلّت سيارة "إيه إف كورس فيراري" رقم 47 في المركز الثاني أمام السيارة رقم 4 لفريق "دبليو آر تي آودي".

 فئة الهواة

يبدو أن السيارة الوحيدة في هذه الفئة والتي لم تعاني من هذه المشاكل هي السيارة رقم 24 لفريق "باركر راسينغ آودي" والتي تتمتع الآن بتصدرٍ مريحٍ أمام السيارة رقم 50 لفريق "إيه إف فيراري" والسيارة رقم 28 لفريق "ديلاهاير بورشه" في المركز الثالث.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بلانبان للتحمّل
الحدَث سباق سبا 24 ساعة
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين ألفارو بارينتي , رينيه راست
قائمة الفرق فريق أودي سبورت دبليو آر تي , فون راين ريسينغ , نيسان جي تي أكاديمي , مارك في دي اس ريسينغ , ايكوري ايكوس , ديلاهاي رايسينغ
نوع المقالة تقرير السباق