نيسان تتألّق في فرنسا!

تمكّنت سيارة نيسان بقيادة آليكس بانكومبي، كاتسوماسا شيو ووولفغانغ ريب، من انتزاع الفوز خلال فعاليات يوم السبت من سباق الألف كيلو متر ضمن بطولة بلانبان للتحمّل، والذي انطلقت فعالياته الليليّة على أرض حلبة بول ريكارد في فرنسا.

ويعتبر هذا هو الفوز الإجماليّ الأول في سلسلة بلانبان للتحمّل لنيسان، والنتيجة الأفضل لفريق "نيسان جي تي أكاديمي آر جيه إن" في الطريق نحو سباق سبا 24 ساعة الشهر المقبل.

انطلقت سيارة نيسان جي تي-آر نيسمو ذات الرقم.23 من المركز السابع على شبكة الانطلاق وذلك بعد أن تلقّت عقوبة الإرجاع إلى الخلف خمسة مراكز نتيجة ارتكاب مخالفة ضمن خطّ الحظائر.

قدّم كاتسوماسا انطلاقةً رائعةً، ونجح في إظهار القدرة الكاملة لمكابح جي تي-آر حيث تحطّمت أمامه كلّ من فيراري، بنتلي وماكلارين خلال المنعطف الخامس. دخلت سيارة الأمان إلى الحلبة ليتمّ تنظيف الطريق من الحُطام أثناء ذلك، وعند انطلاق السباق من جديد، تمكّن شيو من اقتناص المركز الثاني، ليتابع الضغط على سيارة لامبورغيني المتصدّرة.

واصل شيو الضغط على لامبورغيني طوال القسم الأول من السباق، حتى لحظة دخوله إلى الحظيرة للتبديل مع ريب. دخل سائق جي تي أكاديمي الحلبة خلف المتصدّر، إلا أنه لم يتمكّن من المنافسة نظراً لدخول سيارة الأمان فترةً طويلةً. إلا أنه سرعان من أكمل المنافسة بعد خروج سيارة الأمان، واستمرّ في ذلك إلى أن سلّم زمام القيادة إلى بانكومبي.

لقد بذلنا كامل جهدنا طوال سنواتٍ عدةٍ، كي نحقّق فوزاً كهذا

آليكس بانكومبي

وكنتيجةٍ لهذا الانتصار، فقد تصدّر الفريق الترتيب العامّ في بطولة بلانبان للتحمّل، بفارق نقطةٍ واحدةٍ فقط أمام بنتلي. وسيتوجّه الفريق إلى سبا للتحضير جيّداً لهذا السباق، كونه أحد أكبر السباقات لهذا الموسم.

يقول بوب نيفيل رئيس الفريق: "إنّ هذا هو فوزنا الإجماليّ الأوّل في البطولة"، وأكمل: "لقد فزنا بلقب المحترفين – الهواة منذ عدّة سنواتٍ كما فزنا بلقب جي تي4 سابقاً، إلا أنّ فوزنا الآن يعني كلّ شيءٍ بالنسبة لنا. لقد دفعتنا بنتلي إلى أقصى حدود المنافسة، لكن آل (بانكومبي) أدّى عمله على أكمل وجه وأعاد السيارة إلى الحظيرة مع المركز الأول. إنّ الفوز بسباق الألف كيلو مترٍ قبل سباق سبا هو ما كنا نحتاجه بالضبط. وهذه بالفعل أفضل نتيجةٍ ممكنةٍ!"

أمّا بانكومبي فقال معلّقاً: "إنه فوزي الأول ضمن فئة المحترفين بجانب اثنين من أروع السائقين. لقد كان شيو نجم الأسبوع، إنّ سرعته مذهلةٌ مع جي تي-آر! لقد أطلعني الفريق على فرق التوقيت أمام كاني (ستيفن كاني – بنتلي) وقد علمتُ أنه يقترب مني. أجريتُ لفةً عريضةً ومن ثمّ كان عليّ المحافظة على إطاراتي لبضعة لفّاتٍ، لكن في النهاية سار كلّ شيءٍ بشكلٍ ممتازٍ!"

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بلانبان للتحمّل
الحدَث بول ريكارد
حلبة حلبة بول ريكارد
قائمة السائقين أليكس بانكومبي , كاتسوماسا شيو
قائمة الفرق نيسان جي تي أكاديمي
نوع المقالة تقرير السباق