ماكلارين تبسط سيطرتها وتحقّق أوّل فوزٍ لها في سيلفرستون

انتزعت ماكلارين فوزها الأول في موسم بلانبان جي تي 2015 على أرض حلبة سيلفرستون، وذلك بعد أن بسطت سيطرتها الكاملة على مجريات الجولة، بقيادة روب بيل، شاين فان غيسبرجن وكيفن إيستر.

بدأت ماكلارين 650إس السباق من المركز الرابع، لكنّها سرعان ما انتزعت المركز الأول وذلك بعد أن عانت سيارة نيسان جي تي-آر التي انطلقت من المركز الأول بقيادة آليكس بانكومبي، كاتسوماسا شيو ووولفغانغ ريب من مشكلةٍ أدت إلى تراجعها في الترتيب، لتنهي السباق في المركز 13.

أما فريق "دبليو آر تي" فقد نجح في إعادة سيارتيه آودي آر8 إل إم إس ألترا إلى الحظيرة محرزاً المركزين الثاني والثالث على التوالي، حيث تمكّنت السيارة رقم 1 بقيادة لورنس فانثور، روبين فريجنس وجان-كارل فيرناي من التغلّب على شقيقتها رقم 3 بقيادة ستيفان أورتيلي، فرانك ستيبلر وستيفان ريشلمي.

وكان كلّ من فانثور وفرجنس قد صرّحا أن الفرق في الأداء بالنسبة لماكلارين كان واضحاً في حلبة سيلفرستون، وعلى الرغم من ذلك، فإن فانثور لم يتوقف عن الضغط في محاولةٍ للمنافسة حتى خطّ النهاية.

وقد حافظت ماكلارين على الفجوة بينها وبين المنافسين بنجاحٍ حتى آخر السباق، بينما دخل فانثور في معركةٍ لتأمين مركزه الثاني.

هذا وقد جاءت كلٌّ من آي إس آر آودي بقيادة ماركو بونانومي/فيليب سالاكاردا/فريدريك فيرفيش وإم آر إس نيسان بقيادة كريغ دولبي/شون والكينشاو/مارتن بلومان في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

 أداءٌ مخيّبٌ لبنتلي

قدّم فريق "بنتلي إم-سبورت" أداءً متوسّطاً طيلة 12 شهراً الماضية، منذ فوزهم في سيلفرستون الموسم الماضي، حيث أنهى ماكسيميليان بوهك، أندي سوسيك وماكسيم سوليت في المركز السادس وذلك بعد أن تعرّضوا لعقوبة المرور في الحظائر.

أما عن فئة المحترفين-الهواة فقد تصدّرتها سيارة "ليونارد موتورسبورت" أستون مارتن بقيادة ستيوارت ليونارد، مايكل ميدوز وبول ويلسن، أمام سيارة نيسان جي تي-آر بقيادة الفائز السابق في جي تي أكاديمي جان ماردينبوروغ، غايتان باليتو وريكاردو سانشيز.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بلانبان للتحمّل
الحدَث سيلفرستون
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين كيفن إستر , روب بيل , شاين فان غيسبيرغن
قائمة الفرق فون راين ريسينغ
نوع المقالة تقرير السباق