مع استبعاد لامبورغيني، فيراري تنتزع الفوز في مونزا

تلَت انتهاء الجولة الأولى من بطولة سلسلة بلانبان للتحمّل، بعض الخلافات.

فقد تمكّن كلٌّ من أندرو بالمر، فابيو بابيني وجيروين مول من عبور العلم المرقّط لبطولة بلانبان للتحمّل أولاً خلف مقود لامبورغيني هاريكان. وكانت السيارة قد استطاعت بسط سيطرتها على كامل مجريات السباق منذ البداية، لتنهي السباق أمام رينالدي فيراري بفارقٍ بلغ 37 ثانيةً كاملةً. إلا أنّ المنظّمين قاموا لاحقاً بسحب الفوز من السيارة رقم.19 لفريق جي آر تي غراسير راسينغ.

وفقاً للمنظّمين فإن خرقاً للقوانين قد حصل: "إنّ إعادة التزوّد بالوقود تبدو خرقاً للقوانين". يمكن للفريق أن يطالب باستئناف العقوبة، لكن، تمّ تجريدهم من فوزهم في مونزا.

وفقاً لهذا التحوّل في الأحداث، فإن سيارة فيراري 458 التابعة لفريق "رينالدي راسينغ"، بقيادة نوربرت سيدلر ورينات ساليخوف أصبحت هي السيارة الفائزة. أمّا فريق "نادي آودي البلجيكي دبليو آر تي آر8 إل إم إس ألترا" قد تقدّم إلى المركز الثاني بينما حلّت سيارة فيراري 458 إيطاليا لفريق "إيه إف كورس" في المركز الثالث.

وعن فئة الهواة، فاز فريق "كيسل راسينغ فيراري" بقيادة ستيفان إيرل، ماركو زانوتيني وليام تالبوت في المركز الأوّل.

هذا وقد شهد السباق في جزئه الأول حادثاً عنيفاً، حين اصطدمت سيارة أتيمبو راسينغ ماكلارين رقم.54 بحائط الحماية، تاركةً عمّال الحلبة يهرولون هرباً، قبل أن تصطدم بسيارة بنتلي على الحلبة.

 

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بلانبان للتحمّل
الحدَث مونزا
حدث فرعي سباق يوم الأحد
حلبة مونزا
قائمة السائقين أندرو بالمر , فابيو بابيني , جيرون مول , ليام تالبوت , ماركو زانوتيني , نوربرت سيدلر , رينات ساليكوف , ستيفن ايرل
نوع المقالة تقرير السباق
وسوم آودي, رينالدي رايسنغ, فيراري, لامبورغيني هاريكان