هيونداي تستعد لإطلاق طراز كريتا كروس بأسواق المنطقة

بعد أن أطلقتها بالسوق الهندي مؤخراً، أكدت شركة هيونداي موتور قدوم طرازها الجديد كلياً المنتمي لقطاع الكروس أوفر صغير الحجم اقتصادي السعر إلى أسواق الشرق الأوسط بداية بسوق دولة الإمارات العربية المتحدة نهاية العام الجاري.

الطراز الجديد الذي ينافس في فئاته الأولى طرازات فورد أيكو سبورت، والاقتصادية رينو داستر، من المتوقع وصوله إلى سوق دولة الامارات العربية المتحدة، وسوق المملكة العربية السعودية، وباقي أسواق دول مجلس التعاون الخليجي قبل نهاية العام الحالي بأسعار متوقعة قد تبدأ من 55000 درهم اماراتي.

برغم أن مجموعة محركاتها تشمل زوج من محركات الديزل، إلا أن المحرك المنتظر قدومه إلى أسواق الشرق الأوسط سيكون المحرك المدار بوقود البنزين، وهو محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1,6 لتر وبقوة 124 حصان، مع عزم يبلغ 155 نيوتن/المتر، وهو نفس المحرك المعتمد في عدد من سيارات هيونداي بالمنطقة.

تضمن قائمة تجهيزات هيونداي كريتا مجموعة من التجهيزات القياسية التي تشمل قفل مركزي، عجلات سبائكية قياس 16 بوصة، نظام الدخول بدون مفتاح، مكيف هواء عادي بفتحات تهوية خلفية في المقصورة، نوافذ بتحكم كهربائي، ونظام صوتي بأربعة مكبرات يدعم تشغيل أسطوانات مدمجة وملفات MP3، فضلاً عن مداخل سمعية AUX / USB.

أما الفئات الأعلى ستحصل على زر تشغيل / إيقاف المحرك، وعجلات سبائكية قياس 17 بوصة، وأضواء أمامية زينون، ومقاعد مغطاة بالجلد، مع نظام ملاحة متضمن في شاشة تعمل باللمس قياس 5 بوصة مدمج معها كاميرا خلفية، وعجلة توجيه مغطاة بالجلد مع ازرار للتحكم بالصوت وتوصيل الهواتف النقّالة بتقية بلوتوث، ايضا ستتوفر هيونداي كريتا 2016 بنظام منع انغلاق المكابح ABS، ونظام التحكم بالثبات ESP، ونظام المساعدة بصعود الهضبة HCA.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة أخبار السيارات
الحدَث هيونداي كريتا
حدث فرعي تقديم
نوع المقالة أخبار عاجلة