فيراري تُعلن عن قرب إطلاق نسختها السباقية من 488 الجديدة

بعد أن أعلنت فورد عن عودتها إلى سلسلة سباقات التحمل عبر سباقاها الأبرز لومان 24 ساعة الموسم المقبل، أكدت فيراري لمجلة "توب غير" البريطانية أنها تقوم حالياً بتطوير نسخة سباقية من فئة GT3 من سيارتها الرياضية الجديدة فيراري 488 التي تم إطلاقها مؤخراً...

المتحدث الرسمي لعلامة الحصان الجامح أكد أن النسخة السباقية من فيراري 488 ستكون مستعدة لإعادة أمجاد الماضي بالتنافس مع فورد مرة أخرى في موسم 2017، لتعيد إلى الأذهان مرة أخرى المنافسة الأسطورية ما بين العملاقين في ستينات القرن الماضي.

التحدي الحالي لكل من فورد، وفيراري هو الاعتماد على محرك مستند أساسياً على المحرك المشحون جبرياً للنسخ التجارية، كلا السيارتين تعتمدان بنسختهما التجارية على محرك مشحون جبرياً، وتحويل هذا المحرك للتعامل مع المجهود الخارق لسباقات التحمل أمراً ليس بالسهل.

هذا الأمر كان السر في أن تعتمد النسخة السباقية من طراز مرسيدس AMG GT على محرك بتنفس طبيعي. فعلى الرغم أن عالم الفورمولا واحد يعتمد في موسميه الأخيرين على محركات مشحونة جبرياً، إلا أن الوصول إلى تركيبة تستطيع تحمل التسابق المستمر لمدة 24 ساعة على التوالي لم تجد بعد معادلتها السحرية.

توقعات كثيرة تشير إلى أن فيراري قد تعتمد على نسخة محسنة (أو ربما نفس النسخة) من محرك السباقية الحالية فيراري 458 إيطاليا GT3، وهو محرك ثماني الأسطوانات بتنفس طبيعي، ولكن بما أن فيراري لم تُعلن بعد عن خططها المستقبلية لسيارتها المنتظرة، تبقي كل تلك التكهنات في خانة التوقعات فقط.  

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة أخبار السيارات
نوع المقالة أخبار عاجلة