بوغاتي تكشف عن نُسخة حقيقية من فيجن غران توريزمو

ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات كشفت بوغاتي عن طراز فيجن غران توريزمو.

استنادًا الى النُسخة الرقمية التي صُممت حصريًا للُعبة غران توريزمو 6، تُعتبر النُسخة الحقيقية لهذا الطراز "علامة فارقة في تاريخ العلامة الفاخرة والتي تُوِّجت بالكشف عن سيارة بوغاتي الرياضية الخارقة".

صُممت السيارة لتعكس اللغة التصميمية التي ستُستخدم في الطراز خليفة طراز فايرون والذي تتزايد احتمالات إنتاجه، ويتمتع طراز "في جي تي" بتصميمٍ مألوف ولكنه بطابع هجومي أكثر من فايرون حيث يتمتع بواجهة رياضية مع جانح أمامي كبير الحجم يقسم الواجهة إلى نصفين ومصابيح "إل إي دي" رفيعة. وبالانتقال للخلف، نجد فتحات تهوئة أمام الرفاريف الخلفية، وسطح انسيابي من الألياف الفحمية وجناح خلفي كبير الحجم.

كما بقي المُصممون أوفياء لتاريخ الشركة العريق من خلال الزعنفة الوسطية أعلى السيارة التي تُذكرنا في طراز "تايب 57" آتلانتيك لعام 1936 والجسم الخارجي من لونين والمستوحى من طراز "تايب 57 جي" تانك الفائز بسباق 24 ساعة في لومان لعام 1937.

وبينما تبدو بعض طرازات السيارات الاختبارية التي ظهرت في لعبة غران توريزمو هي مُجرد خيالٍ صرف يستحيل رُؤيتها على أرض الواقع، إلا أن بوغاتي"في جي تي" تستند على الواقع حيث قالت الشركة بأن "المزايا التقنية للسيارة مثل تصميمها هي واقعية".

ومن أجل تحقيق ذلك، عمل المُصممون والمُهندسون يدًّا بيد طوال 6 أشهر من أجل إنجاز الجوانب ذات الصلة بتصميم السيارة وأدائها على أتم وجه. وكما أشار رئيس قسم التصميم لدى بوغاتي آخيم آنشيدت: "بالنظر إلى طبيعة المشروع، فإن سيارتنا الاختبارية للعبة غران توريزمو مُبالغٌ فيها وتدفع بالأداء إلى [أقصى] حُدوده، ولكن تُظهر اللغة التصميمية الهُجومية وبوضوح الاتجاه التصميمي الذي ستسلكه بوغاتي في السنوات المُقبلة".

ولم تُهمل بوغاتي التصميم الداخلي حيث تضم السيارة كساءً من الجلد مع حشيات من الألياف الفحمية بلون أزرق غير براق فضلًا عن شاشتي عرض مُنحنيتين وُضعتا من أجل تحسين سُهولة القراءة منها. حيث تُظهر الشاشة في عجلة القيادة المعلومات ذات الصلة بالسيارة، بينما تعرض الشاشة الموجودة على عمود نظام التوجيه "صُورًا مُجمعة من 3 عدسات للتصوير مُثبتة على الجوانب الخارجية للسيارة لتُعطي السائق رُؤيةً أفضل لتجربة قيادة أكثر أمانًا.

ولم تُفصح بوغاتي عن الأرقام المُتصلة بأداء السيارة ولكنها أكدت بأنها تضم مُحركًا من 16 إسطوانة على شكل حرف "دبليو" ونظام دفع بالعجلات الأربعة. كما كشفت أيضاً بأن حساباتها أظهرت إمكانية تجاوز السيارة لسُرعة 400 كيلومترًا في الساعة في أربعة أقسام من مسار حلبة لومان الافتراضي في اللعبة.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة أخبار السيارات
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بوغاتي