إنفينيتي تكشف النقاب عن "كيو 30" في معرض فرانكفورت

بعد حملة تشويق إعلانية طويلة نسبيًا، كشفت إنفينيتي أخيرًا في معرض فرانكفورت للسيارات عن طراز "كيو 30" من فئة هاتشباك الجاهزة للإنتاج الفعلي.

كانت العلامة اليابانية للسيارات الفارهة التابعة لنيسان قد كشفت قبل عامين في نفس المكان عن رُؤيتها لسيارة فاخرة من فئة هاتشباك وها هي الآن تُعلن عن السيارة الجاهزة للإنتاج مُستخدمةً قاعدة العجلات "أم آر أيه" المُستخدمة أيضاً في سيارة مرسيدس طراز "أيه" كلاس. وكما ترون، يُشبه هذا الطراز كثيرًا الطراز الاختباري ولن تحتاج لعينٍ خبيرة لرُؤية أن العديد من ألواح جسم السيارة مُشتركة مع الطراز الذي تُنتجه مرسيدس.

ويتكرر هذا الأمر أيضاً في الداخل حيث استعارت إنفينيتي من مرسديس "أيه" كلاس العديد من الأزرار، والمفاتيح، وشاشة العرض في مجموعة العدادات وأجزاء أخرى مُتفرقة. كما تجدر الإشارة إلى سعة الصندوق الخلفي لطراز "كيو 30" هي 368 ليترًا وهي أكبر قليلًا من الطراز النسيب الألماني الذي يُوفر صندوقًا بسعة 340 ليترًا.

وستُباع النُسخة الأقل تجهيزًا "أس إي" إلى جانب النُسخة الأفخم "بريميوم"، حيث ستحصل الأخيرة على مصابيح ضباب "أل إي دي"، ومرايا مدفأة بنفس لون الجسم، وعجلات بقياس 18 بوصة وعادم مُزدوج مُستطيل الشكل مع حواف كرومية.

كما ستتوافر نُسخة رياضية مع نظام تعليق مُنخفض الخُلوص، وصدامات أمامية وخلفية أكبر حجمًا، وشبكة تهوأة أمامية بلون أسود برَّاق، مع عتبات جانبية مُختلفة، وعجلات معدنية بقياس 19 بوصة وعادم مُزدوج بحواف سوداء اللون.

من ناحية المُحركات، ستستخدم "كيو 30" مُحرك بنزين بسعة 1.6 ليتر مع شاحن هواء يُولد 122 حصانًا و156 حصانًا إضافةً إلى مُحركي ديزل الأول سعة 1.5 ليتر يُولد 109 أحصنة والآخر سعة 2.2 ليتر يُولد 177 حصانًا. كما يُمكن لمُشتري النُسختين "بريميوم" أو الرياضية الأغلى ثمنًا اختيار مُحرك بنزين سعة 2 ليتر مع شاحن هواء توربو يُولد 211 حصان. تتصل جميع هذه المُحركات قياسيًا بعلبة تُروس يدوية من 6 نسب أو اختياريًا بعلبة تُروس بقابض مُزودج من 7 نسب.

ستبدأ إنفينيتي ببيع هذا الطراز في أسواق مُختارة قبل نهاية هذا العام على أن يتبعه بوقتٍ قصير طراز "كيو إكس 30" من فئة السيارات مُتداخلة الأوجه "كروس أوفر" والذي يحمل هو الآخر جينات مُشتركة مع مرسيدس طراز "جي أل أيه".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة أخبار السيارات
الحدَث معرض فرانكفورت الدولي
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم إنفينيتي