"مرسيدس-إيه إم جي سي 63" تتألق بحضور مذهل في معرض فرانكفورت الدولي

كشفت مرسيدس عن سيارتها الخارقة المرتقبة "مرسيدس-إيه إم جي سي63 كوبيه" خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي.

وقد خطفت السيارة الأضواء في المعرض، حيث يعتبر هذا ظهورها العلني الأول بعد العديد من الصور والفيديوهات التشويقية السابقة من مرسيدس.

تقع "مرسيدس-إيه إم جي سي63 كوبيه" في نفس الفئة مع بي إم دبليو إم4، كما أنها تقتبس التصميم الرائع لمرسيدس سي-كلاس بالإضافة إلى مظهرٍ رياضيّ شرسٍ وواضح؛ مع صادم أمامي بتصميم جديد، فتحات هوائية كبيرة في الأمام وإطارات عريضة مع مكابح أكبر لينتهي التصميم من الخلف بأربعة مخارج عريضة للعادم.

يغذي هذه السيارة محرك مطابق لمحرك سي 63 صالون، بسعة 4.0 لترات في8 مزود بشاحن توربيني ثنائي ينتج طاقة مقدارها 469 حصاناً بخارياً مع عزم دوران يبلغ 650 نيوتن/متر، أما طراز "إس" من السيارة فيقدم 503 حصاناً بخارياً مع عزم دوران 700 نيوتن/متر. تسمح هذه القوة الهائلة للسيارة بالانطلاق من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة بزمن يقدر بـ 3.9 ثانية.

ويبدو أن مرسيدس أرادت الإشارة بوضوح إلى تفوق سيارتها فيما يتعلق بالتسارع والثبات، حيث تعتبر أعرض وأقل ارتفاعاً مقارنة بالطراز العادي، حيث تأتي إطاراتها بقياس 18 بوصة، بينما يبلغ قياس العجلات الأمامية 255 مليمتراً والخلفية 285 مليمتراً.

أما من الداخل، فلم تبخل مرسيدس بدمج آخر التحديثات التقنية في المقصورة التي تتمتع بكامل ميزات سيارات إيه إم جي الحديثة مثل نظام مرسيدس الديناميكي الذي يسمح بالتحكم الكامل بإعدادات السيارة مثل نظام التعليق وكذلك طريقة عمل دواسة الوقود وغيرها. أما المقاعد فهي رياضية مزودة بنظام تسخين مع نظام ذاكرة خاص، بالإضافة إلى الكثير من الميزات الأخرى مثل تقنية الدخول والتشغيل من دون مفتاح مع شاشة تحكم رقمية ملونة بقياس 7 بوصات، هذا بالإضافة إلى جميع أنظمة السلامة القياسية مثل نظام الكبح التلقائي وتلافي الحوادث.

لم تفصح مرسيدس بعد عن سعر "سي63 كوبيه"، لكن الإعلان عنه سيتم غالباً قبل شهر مارس/آذار 2016 وهو يوم افتتاح مبيعات السيارة في صالات العرض. وتشير التوقعات إلى أن الأسعار ستبدأ فوق 60.000 جنيهاً إسترلينياً وقد تصل إلى حدود 70.000 جنيهاً إسترلينياً لنسخة "إس".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة أخبار السيارات
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم مرسيدس-إيه إم جي سي63 كوبيه